الانتخابات الروسية: 14 حزبًا سياسيًا يتنافسون للوصول إلى الكرملين

مشاركة
الانتخابات الروسية الانتخابات الروسية
موسكو_دار الحياة 06:43 م، 17 سبتمبر 2021

بدأ الناخبون الروس المشاركة، اليوم الجمعة، في الانتخابات التشريعية الموزعة على ثلاثة أيام، بمشاركة 14 حزبًا يتنافسون على 450 مقعدًا، أبرزها "روسيا الموحدة والحزب الشيوعي".

وأعلنت اللجنة المركزية للانتخابات، أن نسبة المشاركة بلغت حتى منتصف النهار بتوقيت موسكو في المناطق التي تنتخب إلكترونيًا، 30% من إجمالي عدد المسجلين، وانتخب في موسكو وحدها 500 ألف شخص عن طريق نظام التصويت عن بعد.

اقرأ ايضا: شوكت ميرضيائييف رئيسًا لأوزبكستان لفترة جديدة بعد اكتساحه الانتخابات بنسبة 80.1%

وأشار نائب رئيس اللجنة المركزية للانتخابات، إلى أن التصويت الإلكتروني عن بعد يتوفر في 6 مناطق روسية، حيث تجاوزت نسبة الإقبال 30% من المسجلين، مرجحًا أن تصل هذه النسبة إلى حدود 80% بحلول ساعات المساء.

ويمكن المشاركة في عمليات التصويت عبر الإنترنت في مناطق موسكو وسيفاستوبول، وكورسك، ونيجني نوفغورود، وياروسلافل، ومورمانسك، وروستوف.

وصرح نائب رئيس لجنة الانتخابات في مدينة موسكو، دميتري ريوت، لوسائل إعلامية، بأنه سيتم تخصيص 3486 مركز اقتراع في موسكو، بالإضافة إلى 4 مراكز في مستشفيات مخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، و3 مراكز ستخصص للتصويت الإلكتروني عن بعد.

وتحظى الانتخابات التشريعية باهتمام روسي كبير، إذ يتنافس فيها عدد من الأحزاب الروسية الكبيرة، مثل روسيا الموحدة، وحزب روسيا الشيوعي، والحزب الديمقراطي الليبرالي على عدد كبير من مقاعد البرلمان.

اقرأ ايضا: تبكير موعد الانتخابات البرلمانية اللبنانية إلى 27 مارس بدلًا من 8 مايو

ووفقًا للتقارير المحلية، فإن الانتخابات تسير بشكل هادئ في شبه جزيرة القرم وفق الدستور الروسي، بعد تصريح الاتحاد الأوروبي بمعاقبة نحو 80 مواطنًا أوروبيًا يحضرون الانتخابات كمراقبين.