تفاصيل وفاة السياسي علي نعمان المصفري في لندن .. موعد تشييع جثمانه

مشاركة
تفاصيل وفاة السياسي علي نعمان المصفري في لندن .. موعد تشييع جثمانه تفاصيل وفاة السياسي علي نعمان المصفري في لندن .. موعد تشييع جثمانه
02:48 م، 16 سبتمبر 2021

توفي السياسي علي نعمان المصفري اليوم الخميس الموافق 16-9-2021 في العاصمة البريطانية لندن فيما تناقلت وسائل الاعلام الرسمية الخبر وسط أجواء من الاحزان على رحيله ، فريق دار الحياة وضع لكم تفاصيل سبب الوفاة وموعد تشييع جنازة وذك في هذه المقالة .

أصدقاء وأقارب المتوفي نعوه عبر بوسات وتغريدات على مواقع التواصل ، أما عن سبب وفاة السياسي علي نعمان المصفري وموعد تشييع جثمانه  الطاهر إلى مثواه الأخير كل هذا وضحناه لكم بين سطور هذه المقالة ، ويعد من ابرز القيادات التي قادات حراكًا سلميًا في اليمن ضد المتمردين الحوثيين  .

اقرأ ايضا: صور تفاصيل وفاة شخص وإصابة آخر في مغارة في العاصمة الأردنية عمان

سبب وفاة علي نعمان المصفري

ولقد وضعنا لكم سبب وفاة السياسي علي نعمان المصفري وبحسب مصادر يمينة في لندن أفادت بأنه توفي داخل منزله إثر تعره لذبحة قلبية. ويعد المصفري احد ابرز قيادات الحراك السلمي في المنطقة الجنوبية اليمنية ضد المتمردين .

موعد الدفن علي نعمان المصفري

وعن نقل جثمانه إلى اليمن وتحديد موعد دفن وجنازة علي نعمان المصفري حتى الان لم يتم إقرار ذلك ، ومن المنتظر الإعلان مع عائلته أو السفارة بيانًا لتوضيح ذلك .

الحرب في اليمن

ويعد علي نعمان المصفري أحد قيادات الحراك الجنوبي في البلاد التي تشهد حرب أهلية منذ سنوات والتي تدور بين جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح (حتى الانقلاب على الحوثيين في 2017) المدعومين من إيران من طرف، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومين من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمغرب وقطر (استبعدت من التحالف) ومصر والسودان والأردن من طرف آخر.

وعن الحرب الاهلية المتواصلة والمتصاعدة في اليمن فقد بدأت بمعارك وهجمات شنها الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح للسيطرة على محافظة عدن وتعز ومأرب.

ونستكمل معكم باقي المقالة حول الحرب الاهلية التي ذهب خلالها مئات آلاف الضحايا منذ مدنيين ، إذ بدأ الهجوم في 22 مارس 2015، باندلاع اشتباكات في محافظة تعز،  وكانت الاشتباكات في مأرب قد بدأت منذ أواخر 2014 بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء وقبلها معركة عمران ورداع.

وسيطر الحوثيون على عمران وصنعاء وضواحيها تحت غطاء مطالب سياسية، وانتقلت المعارك إلى تعز بعد انقلاب الحوثيين وكذلك محافظات جنوب البلاد لحج والضالع وشبوة وعدن، ومن هنا جاءك فكرة قيادة علي نعمان المصفري الحراك السلمي .