سفير البحرين لدى أمريكا: العلاقات مع إسرائيل "أهم اختراق خلال ربع قرن"

مشاركة
السفير البحريني لدى الولايات المتحدة عبد الله آل خليفة السفير البحريني لدى الولايات المتحدة عبد الله آل خليفة
واشنطن- دار الحياة 09:46 ص، 16 سبتمبر 2021

قال السفير البحريني لدى الولايات المتحدة عبد الله آل خليفة، اليوم الخميس، إن "العلاقات مع إسرائيل هي أهم اختراق خلال ربع قرن".

وأضاف السفير البحريني آل خليفة: أن العلاقات مع إسرائيل "يقرب المنطقة من السلام الشامل ويجعل منا قدوة للآخرين للسير على نفس الطريق".

اقرأ ايضا: اختراق سيبراني يعطل محطات الوقود في إيران: خامنئي أين وقودنا؟

وشارك الدبلوماسي البحريني، في اجتماع نظمه معهد الاتفاق الإبراهيمي للسلام في واشنطن، بحضور جاريد كوشنر، رئيس المعهد، وبمشاركة  السفير الإماراتي هناك، يوسف العتيبة، والسفير الإسرائيلي جلعاد أردان.

ودار نقاش في الاجتماع حول الذكرى السنوية الأولى للتوقيع على اتفاق إبراهام الذي يرفضه الشعب الفلسطيني، وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال هذه السنة.

وأعرب السفير آل خليفة، "عن فخره بالخطوة الشجاعة التي اتخذتها مملكة البحرين بالتوقيع على تأييد السلام مع دولة إسرائيل تحت إطار اتفاق إبراهام".

واعتبر هذا الاتفاق أنه "يعكس رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ...".

الجدير بالذكر، أن البحرين وقعت على اتفاق  التطبيع مع إسرائيل في العاصمة الأمريكية واشطن العام الماضي بدعم من رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب.

اقرأ ايضا: بالتفاصيل .. كيف سَخّر سفير البحرين لدى واشنطن علاقاته للتطبيع بين بلاده وإسرائيل؟

وشمل التوقيع على 15 مذكرة تفاهم و4 اتفاقيات في العديد من المجالات المختلفة، بما فيها المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية والسياحية.