لقيادته اتفاقيات إبراهام.."معهد واشنطن" سيمنح ولي عهد أبوظبي جائزة "الباحث العلمي"

مشاركة
ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان
واشنطن- دار الحياة 07:26 م، 15 سبتمبر 2021

أعلن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أنه سيكرم محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي على جهوده في قيادة طريق السلام بين الإمارات وإسرائيل.   

وقال المعهد الأمريكي، إنه "سيمنح ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد جائزة الباحث العلمي".

اقرأ ايضا: تفاصيل مكالمة ولي عهد أبوظبي مع الرئيس بشار الأسد

وأشار إلى أن بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مهد "الطريق لثلاث دول عربية أخرى (البحرين والمغرب والسودان) لعقد اتفاقياتهم الخاصة بشكل كامل".

وأوضح المعهد الأمريكي أنه سيكرم بن زايد بالتزامن مع "الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاق (إبراهيم) للسلام بين الإمارات وإسرائيل، في حفل توزيع جائزة رجل الدولة بمدينة نيويورك يوم 18 نوفمبر المقبل".

ووصف المعهد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأنه شخصية "جريئة وذو رؤية ثاقبة"، ورأى أنه "قاد عملية تأمين اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، فضلًا عن التزامه بتوسيع التسامح الديني في بلاده".

من جهته، قال روبرت ساتلوف المدير التنفيذي لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: إن "قيادة ولي عهد أبوظبي الرائدة جعلت اتفاقات السلام بين إسرائيل والدول العربية ممكنة، ورفعت مستوى السلام الكامل الدافئ بين العرب والإسرائيليين".

وأضاف المدير التنفيذي ساتلوف أنه "فتح أبواب الإمارات أمام جميع الأديان الإبراهيمية، وليس هناك دليل أكبر من الكنائس والمعابد والمؤسسات الدينية في الدولة".

اقرأ ايضا: واشنطن: 67 مليون دولار دعم للبنان..وعرض إيران لدعم الطاقة "فرقعة إعلامية"

يذكر أن الإمارات وقعت العام الماضي على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في العاصمة الأمريكية واشنطن، بدعم من الرئيس السابق دونالد ترامب، وسط تجاهل لغضب الفلسطيني وفصائله.