العاهل الأردني يُشيد بمواقف واشنطن الإيجابية من أجل إحياء عملية السلام

مشاركة
العاهل الاردني الملك عبد الله العاهل الاردني الملك عبد الله
نيويورك - دار الحياة 09:54 ص، 15 سبتمبر 2021

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أهمية وضرورة البناء على مواقف واشنطن الإيجابية والاهتمام الدولي من أجل إعادة إطلاق عملية السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.
جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية في نيويورك، حيث أشاد العاهل الأردني، بالخطوات الفعالة والإيجابية للولايات المتحدة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ومن ضمنها استئناف عملية المساعدات المالية للأمم المتحدة.
وقال عبد الله الثاني: "إنه لا بديل من حل الدولتين من أجل حل القضية الفلسطينية والذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو (حزيران) من العام 1967".
وشدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بمدينة القدس المحتلة، وأن بلاده مستمرة في رعاية وحماية المقدسات المسيحية والإسلامية بموجب الوصاية الهاشمية على تلك المقدسات.
وأكد الملك عبد الله، أهمية دعم المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية للجهود التي تهدف لتحقيق عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة تفادي أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب من شأنها زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

اقرأ ايضا: العاهل الأردني في الدوحة لبحث مستجدات الأوضاع مع أمير قطر


 

اقرأ ايضا: مصادر: التحضير لاتصال هاتفي يجمع الرئيسين المصري والسيسي لإعادة إحياء العلاقات