السيسي يبحث مع حفتر وعقيلة صالح آخر التطورات على الساحة الليبية

مشاركة
السيسي خلال لقائه خليفة حفتر وعقيلة صالح السيسي خلال لقائه خليفة حفتر وعقيلة صالح
القاهرة-دار الحياة 08:48 م، 14 سبتمبر 2021

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كُلاً من القائد العام للقوات الليبية المسلحة، خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، وذلك بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي: "إن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الليبية، لاسيما في ضوء العلاقات المتينة بين مصر وليبيا، وشعبيهما الشقيقين، كذلك في ضوء السياسة المصرية الثابتة باعتبار استقرار ليبيا وأمنها السياسي جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر".
من جانبه، رحب الرئيس السيسي، بالقادة الليبيين، وثمّن حرصهما المتواصل، على إنفاذ إرادة الشعب الليبي، وصون مصالحه الوطنية، من أجل استعادة أمن واستقرار ليبيا.
وأكد السيسي، على مواصلة بلاده جهودها من خلال التنسيق والتواصل مع الأشقاء الليبيين، لضمان وحدة وتماسك المؤسسات الليبية الوطنية، حتى الوصول لإجراء الاستحقاق الانتخابي البرلماني والرئاسي المنتظر نهاية العام الجاري. 

اقرأ ايضا: واشنطن تؤكد ضرورة الاتفاق على الإطار الانتخابي للانتخابات الليبية

كما أعرب المسؤولان الليبيان عن تقديرهما للدور المصري الرائد، وجهودها الحثيثة والصادقة في مساندة ودعم الأشقاء في ليبيا منذ اندلاع الأزمة، مثمنين دور الرئيس المصري في وقوفه بجانب الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، من خلال توحيد الجيش الوطني الليبي، لاسيما دور مصر الحيوي والتنموي والاستفادة من خبرات وإمكانيات الشركات المصرية.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الفنان العماني صالح بن عبدالله بن شويرد وموعد الدفن والجنازة .. ويكيبيديا

يشار إلى أن مصر تعتبر من أبرز الداعمين لقائد القوات العامة خليفة حفتر، في ظل حالة الفوضى التي عصفت بالبلاد منذ سقوط الرئيس السابق معمر القذافي عام 2011.