دعوة للعودة للطبيعة.. بيع أهدأ مكان في العالم ب٥٠ ألف جنيه إسترليني

مشاركة
الجزيرة الجزيرة
إدنبرة-دار الحياة 03:58 م، 14 سبتمبر 2021

عرضت مجموعة "Goldcrest Land and Forestry Group" جزيرة «كارن دياس» بالساحل الشمالي لاسكتلندا للبيع بـ50 ألف جنيه إسترليني، ما اثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يحمل الإعلان في مضمونه دعوة إلى العودة للطبيعة، وترك حياة المدينة الصاخبة وضوضائها التي لا تنتهي.

 

اقرأ ايضا: بتعليق دونالد ترامب..ملاكم يهزم بطل العالم بالقاضية

وشجعت المجموعة المشترين حول العالم- بحسب صحيفة «ديلى ستار» البريطانية- بعدد من المواصفات الجذابة في الجزيرة، منها أن المشتري لن يكون لديه جيران يحدثوا ثمة ضوضاء غير مقبولة، وإنما دلافين وحيتان تحيط بالجزيرة من كل مكان.

 

وعُرضت جزيرة «كارن دياس»، للبيع بسعر خيالي، وهي غير مأهولة بالسكان، وتتمتع بشواطئ صخرية ساحرة ومنحدرات وتلال خضراء وتتبع لمجموعة جزر «سومر إسليس».

 

وتبلغ مساحة الجزيرة 22 فدانًا، وهناك لن يشعر سكانها بالجوع في أي وقت؛ إذ يمكنهم بكل سهولة تجهيز معدات الصيد الخاصة والتوجه إلى الشواطئ.

 

وتتمتع الجزيرة بمنظر طبيعى خلاب، فالجو نقي ولا يمكن مقارنته بتلوث المدينة، كما أنها تتمتع بهدوء شديد يختلف تمامًا عن الحياة في المدينة، حيث الضخب والضوضاء المستمرين طوال الوقت، ما يؤثر على سكان المدينة الذين يصابون بأمراض عصرية.

 

من الصعب أن يشعر سكان جزيرة «كارن دياس» بالوحدة؛ لأنهم على بعد 25 دقيقة فقط بالقارب من قرية «أشيلتيبوى» التى يقطنها حوالى 300 نسمة، وتبعد عنها مدينة «جلاسجو» 5 ساعات بالسيارة، أما «لندن» فهى تبعد 650 ميلا، ويستغرق الوصول إليها 12 ساعة.

 

اقرأ ايضا: فيديو.. خروف بقيمة ٦٠ ألف دينار في مزاد علني بالكويت