"واتس آب" يقدم ميزة جديدة لجمهور "آيفون"

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
واشنطن- دار الحياة 12:50 م، 14 سبتمبر 2021

أعلنت شركة «فيسبوك»، المالكة لتطبيق الرسائل الشهير «واتس آب»، عن ميزة جديدة تمكن مستخدميها من قراءة الرسائل الصوتية، عن طريق تحويلها إلى كلمات مكتوبة، ومعرفة ما قاله المتحدث إليك، ولكن تلك الميزة موجودة فقط على هواتف «آيفون» فقط، بحسب موقع البيان.
 
أما عن تفاصيل الميزة الجديدة، فإن تطبيق "واتس آب" يعمل حاليا على نظام تشغيل «أي أو أس»، الموجود على هواتف «آيفون» فقط، فاذا ما اخترت نسخ رسالة ما، فإن التطبيق سيطلب منك الوصول إلى خدمات التعرف على الكلام من «أبل»، وستجري جميع عمليات المعالجة على جهازك، لذلك لا يتم إرسال أي بيانات إلى خادم «واتساب» أو «فيسبوك»، وهذا يعد مطمئناً لأسباب تتعلق بالخصوصية.

وحتى الآن لا توجد معلومات حول ما إذا كانت هذه الخاصية ستكون متاحة لهواتف الأندرويد أم لا، وبرغم من التطور في هواتف "الأيفون"، إلا أن الأمر أيضا قد يستغرق بعض الوقت.

اقرأ ايضا: عشية إصدار "آيفون 13".. سلطنة عمان تحذر من هواتف "أبل"

اقرأ ايضا: عرض خاص.. مطعم في بوليفيا يقدم وجبة "برجر" ومعها إصبع أحد العاملين لديه هدية

ويُعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخداما في حياتنا اليومية، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام.