عمدة باريس تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية

مشاركة
عمدة باريس الاشتراكية آن هيدالغو عمدة باريس الاشتراكية آن هيدالغو
باريس-دار الحياة 10:30 م، 13 سبتمبر 2021

رشحت عمدة باريس الاشتراكية، آن هيدالغو، نفسها لانتخابات الرئاسية الفرنسية، المقرر إجراؤها في العاشر من أبريل(نيسان) من العام المقبل، كموعد الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية على أن تجري الدورة الثانية في 24 من نفس الشهر.
وقالت هيدالغو، البالغة من العمر 62 عامًا، خلال تصريحات صحفية لموقع فرانس 24: "لقد قررت أن اترشح لرئاسة الجمهورية الفرنسية".
وحذرت هيدالغو مرارًا من عدم المساواة، قائلة "إن نموذج الجمهورية الفرنسية يتفكك أمام أعيننا"، لافتة إلى أنها تريد أن يحظى جميع الأطفال في فرنسا، بنفس الفرص.
وتعتبر هيدالغو، أول امرأة تتولى منصب عمدة باريس، في تاريخ البلاد، حيث فازت في مارس(أذار) عام 2010 بالانتخابات البلدية على منافستها اليمينية، نتالي كوسيسكو موريزيه، لتتربع على رأس بلدية باريس لعشر سنوات.
يشار إلى أن هيدالغو، ولدت بمدينة "سان فرناندو" الإسبانية، عام 1959، وهي من أسرة إسبانية، هاجرت لمدينة ليون الفرنسية عام 1961.
ورغم أن عائلتها عادت إلى إسبانيا، إلا أن الشابة هيدالغو التي تستخدم الابتسامة كـ"سلاح ناجح"، كانت تحلم بالعيش في يوم من الأيام بباريس. ففضلت البقاء بفرنسا، وتمكنت من الحصول على الجنسية الفرنسية عام 1973.

اقرأ ايضا: السلطات الجزائرية تبحث مع سياسيين التحضيرات للانتخابات المحلية


 

اقرأ ايضا: ترامب ملمحًا لاحتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة: بايدن شخص غير كفء