بالصورمتظاهرون يُلقون 465 ملعقة أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين

مشاركة
مئات الملاعق أمام فناء السفارة الإسرائيلية بواشنطن مئات الملاعق أمام فناء السفارة الإسرائيلية بواشنطن
واشنطن-دار الحياة 08:45 م، 13 سبتمبر 2021

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأحد، مقطع فيديو، لمتظاهرين يقومون بإلقاء 465 ملعقة أمام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك تضامنًا مع 4650 أسيرًا فلسطينيًا داخل السجون الإسرائيلية.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، منها " free free Palestine"، وجاء إلقاء المتظاهرين للملاعق تيمنًا بأسرى سجن جلبوع  الستة، الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم  بحفر نفق بأداة ب"معلقة" حققت لهم المعجزة، وسجلت أسطورة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، مما جعلها رمزاً للتحدي في شق الطريق نحو الحرية.

اقرأ ايضا: الآلاف من جناح الإصلاح السوداني يطالبون باسترداد الثورة أمام القصر الرئاسي

وتحول الفناء الخارجي أمام  السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى فضاء مفتوح لإلقاء مئات الملاعق، وذلك لايصال خطابات ورسائل ساخرة من فشل سياسة القبضة الحديدية التي تعتمدها إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين، وقدرة هؤلاء على تحدي هذه القبضة بالملاعق فقط.

يذكر أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بلغ حتى 30 يونيو(حزيران) من العام الجاري، نحو (4850) أسيرًا، منهم (41) أسيرة.

 فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين داخل السجون الإسرائيلية نحو (225)، وعدد المعتقلين الإداريين ما يقارب (540).

وبلغ عدد حالات الاعتقال لشهر(يونيو) حزيران 2021، نحو (615) حالة، من بينهم (92) طفلًا، و(24) من النساء؛ فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (100)، من بينهم (65) أمرًا جديدًا، و(35) تجديد.

 

 

 

اقرأ ايضا: وزير خارجية إسرائيل يلتقي بيلوسي ويلقي خطابًا أمام الكونغرس