الحفاظ على التهدئة في فلسطين

بالفيديوالتأكيد على دعم جهود السلام.. تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نفتالي بينت في شرم الشيخ

مشاركة
لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في مدينة شرم الشيخ لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في مدينة شرم الشيخ
القاهرة- دار الحياة 07:13 م، 13 سبتمبر 2021

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت أخر المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية إضافة إلى تطورات العلاقات الثنائية بين الجانبين، خلال لقاءهما في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وجدد الرئيس المصري السيسي، تأكيده على دعم بلاده لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.

اقرأ ايضا: سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

وشدّد على أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، وضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة .

من جهته، أكد رئيس الوزراء نفتالي بينت، أهمية دور مصر الهام في الحفاظ على الاستقرار الأمني ​​في قطاع غزة، وعلى فرصها في إيجاد حلول لملف الاسرى الإسرائيليين، وفق بيان مقتضب صادر عن مكتب بينت.

الجدير بالذكر، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم، إن "اللقاء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

 

 

 

 

اقرأ ايضا: تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس المصري السيسي