إسرائيل تحتفل بمرور عام على اتفاقيات التطبيع بمشاركة الإمارات والبحرين والمغرب

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
تل أبيب-دار الحياة 10:37 ص، 13 سبتمبر 2021

وجهت البعثة الإسرائيلية دعوة للوفود الرسمية بالأمم المتحدة لحضور احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لإبرام اتفاقيات "أبراهام" وهو المسمى الذي أُطلق على مجموعة من اتفاقيات السلام التي عُقِدت بين إسرائيل ودول عربية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيشارك مندوبو الإمارات والبحرين والمغرب لدى الأمم المتحدة البعثة الدائمة لإسرائيل، اليوم الاثنين، في الاحتفالية الأولى لإبرام اتفاقيات التطبيع.

اقرأ ايضا: مصادر: أردوغان لن يوبخ إسرائيل على تجسس عملائها على تركيا لرغبته التطبيع معها

ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال، اليوم الاثنين، الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (19:00 بتوقيت إسرائيل) في متحف التراث اليهودي بمانهاتن، حيث سيلقي سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة جلعاد إردان بكلمة في احتفال "أبراهام" للتطبيع.

كما سيلقي الممثل الدائم لمملكة البحرين في الأمم المتحدة جمال الرويعي، والمندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة، والممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك عمر هلال، وممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد كلمة لهم في الحدث.

وأشار مركز "ويلسون" الأمريكي، إلى أن هذه الفعالية ستجمع بعض السفراء من الدول الموقعة على اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، مؤكدًا أن هذه المبادرة الدبلوماسية تعد بمثابة مفتاح للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وفق تعبيره.

اقرأ ايضا: بعد عشرة أشهر من التطبيع..إسرائيل تُعين سفيرًا لها في المغرب

وفي المقابل، نقلت وسائل إعلام سودانية، عن مصادر أمريكية قولها، إن السودان سيرسل وفدًا رفيعًا متمثلًا في سفير السودان لدى واشنطن، للمشاركة في الاحتفال.