فيديو أول حلاقة في السعودية.. تباين في الآراء يجتاح "تويتر"

مشاركة
أول حلاقة في السعودية أول حلاقة في السعودية
الرياض-دار الحياة 06:11 م، 12 سبتمبر 2021

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بتصدر هاشتاق #أول_حلاقة_سعودية تريند منصة التدوينات القصيرة "تويتر" في المملكة العربية السعودية، حيث نالت هذه السيدة سيلا من الاشادات من قبل المغردين، ولكن الأمر لم يخلو من بعض الأصوات المعارضة لفكرة عمل المرأة في مهنة خاصة بالرجال مثل "الحلاقة".

قصة أول حلاقة سعودية

ونشر الناشط السعودي، عبد الرحمن المطيري، عبر حسابه تويتر، مقطع فيديو يظهر فتاة سعودية تدعى "وفاء صقر" تمارس مهنة الحلاقة وتقوم بقص شعر طفل برفقة والديه.

اقرأ ايضا: فيديو: قصة هاشتاق القبض على رقاوي على تويتر .. تعليم الأطفال التحرش بالسعودية

وتمارس وفاء هذه المهنة في منزلها، وتحلق شعر الأطفال فقط، وسط دعم متواصل من قبل والدتها.

فيديو أول حلاقة سعودية

وأدى انتشار فيديو الشابة المثابرة إلى تلقيها تأييد واسع من المغردين في المملكة، الذين أثنوا على عملها في مهنة الحلاقة، وطالبوا بتشجيعها ودعمها للاستمرار.

وكتب حساب فهد الأحمدي، معلقًا على هاشتاق #أول_حلاقة_سعودية قائلًا: "نموذج رائع لبنت الوطن, كان حلم أن نشاهد (حلاقة سعودية) واليوم مع بنتنا وفاء تحقق وأصبح حقيقة، نحتاج مثل وفاء في أكثر من مدينة".

وكتب عبد الرحمن المطيري، مفتخرا بـ أول حلاقة سعودية "عزالله أنها كفو وبنت رجال، افتخرت بموهبتها ولا استحت، وأمها معها خير سند".

وقالت "صقر"، إنها تعمل بمهنة الحلاقة منذ عامين كاملين، فيما عبرت والدتها عن فخرها بها داعية لها بالتوفيق والسداد.

وأضافت، أنه بحكم خبرتها في مهنة الحلاقة أصبحت بارعة في قصات الشعر المناسبة للطفل بمجرد دخوله عليها، حيث أنها تحلق للأطفال فقط.

وعن أمنيتها، قالت أول حلاقة سعودية أنها تطمح في افتتاح محل خاص بها، وتضع له عنوان يحمل اسمها، مشيرًة إلى أن الحلاقة كانت بالنسبة لها هواية ولم تتعلمها من أحد غير أنها كانت تتطور من تلقاء نفسها مع الممارسة ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر “يوتيوب”.

اقرأ ايضا: فيديو فضيحة رعش مع خطيبته يشعل تويتر .. القصة كاملة