سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي وموعد الدفن والجنازة .. ويكيبيديا

مشاركة
سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي وموعد الدفن والجنازة .. ويكيبيديا سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي وموعد الدفن والجنازة .. ويكيبيديا
05:34 م، 12 سبتمبر 2021

سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي وموعد الدفن ويكيبيديا ، وتم الإعلان اليوم الاحد الموافق 12-9-2021 عن وفاة الأمير في المملكة العربية السعودية حيث أحزان والغم داخل المملكة ويتساءل الكثيرين عن موعد تشييع جثمانه الطاهر الامر الذي دفع فريق دار الحياة وضع لكم التفاصيل في هذه المقالة .

ولقد وضعنا لكم سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي وموعد الدفن ويكيبيديا ، وفي هذه المقالة التي وزعت على الانترنت وضعنا لكم الأجوبة كاملةً وفي نهاية المقالة لقد وضعنا لكم معلومات عن سلطنة الواحدي في اليمن التي ينتمي إليها الأمير ، وهي على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: سبب وفاة محمد دبيان مشلش في الرياض وموعد الدفن والجنازة ويكيبيديا

سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي

ولقد وضعنا لكم سبب وفاة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي حيث توفى بسبب مرض عضال الم به منذ سنوات وتوفي على إثره في احدى المستشفيات بمدينة جدة .

موعد دفن الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي

وحتى الان لم يتم تحديد موعد تشييع جنازة الأمير الشيخ علي بن محمد الواحدي ومن المتوقع ان يتم تحديد موعد الوفاة خلال الساعات المقبلة.

عضو مجلس الشورى اليمني عضو البرلمان العربي ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان العربي علوي الباشا بن زب كتب في تغريدة له على حسابه على تويتر : "خالص التعازي والمواساة للشيخ انور بن علي الواحدي واخوانه و قبائل الواحدي و شبوة كافة في وفاة الشيخ علي بن محمد الواحدي عضو مجلس الشورى واحد كبار الشخصيات التاريخية المرموقة والسكرتير سابقا في سلطنة الواحدي قبل الاستقلال. تغمد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وادخله فسيح جناته".

سلطنة الواحدي ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة في هذه المقالة عن سلطنة الواحدية هي إحدى السلطنات التي كانت قائمة من القرن الخامس عشر الميلادي وحتى العام 1967م على أرض حضرموت قبل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واستحداث محافظة شبوة وهي الآن جزء من اليمن.

ونستكمل معكم باقي المقالة ، إذ أن سلطنة الواحدي في بالحاف هي إحدى كيانات محمية عدن البريطانية. انضمت لاحقاً لاتحاد إمارات الجنوب العربي الذي خلفه اتحاد الجنوب العربي عام 1963.

وفي عام 1967 ألغيت السلطنة عند استحداث محافظة شبوة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي هي الآن جزء من الجمهورية اليمنية .

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ زيد بن ضيف الله الدعجاني بالسعودية وموعد الدفن ويكيبيديا