حماس تتعهد بتحرير أسرى "جلبوع" في أي صفقة تبادل مقبلة

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
غزة- دار الحياة 11:22 م، 11 سبتمبر 2021

تعهدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، بتحرير الأسرى الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم في أي صفقة تبادل مقبلة، مشددة على أن "أي صفقة تبادل أسرى لن تتم إلا بتحرير أبطال "نفق الحرية".


وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "نعد أسرى نفق الحرية وأسرانا الأبطال بأننا سنحررهم وسنخرجهم كما كانوا يخرجون دوما بصفقة مشرفة".

اقرأ ايضا: أسرى جلبوع المضبوطون الأربعة يواجهون تهمًا تصل عقوبتها للسجن 20 عامًا

وأكد أنه "إذا كان أبطال نفق الحرية حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريبًا بإذن الله من فوق الأرض".

وأضاف أن "الصفقة المقبلة ستتضمن الأسرى الأبطال الستة (الأسرى الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع عبر حفر نفق إلى خارج السجن)".

وشدد أبو عبيدة على أن "إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الإسرائيلية".

وأشار إلى أن "هذه العملية أظهرت من جديد هشاشة نظرية أمن العدو التي تسقط في كل مرة تحت أقدام أبناء شعبنا وإرادتهم".

اقرأ ايضا: حماس لـ "دار الحياة": اعتقال أربعة من أسرى "جلبوع" جولة من الصراع الممتد مع إسرائيل

وتابع: "نشد على أيدي أسرانا الميامين في انتفاضتهم المشرفة، ونقول لهم نحن معكم ولن نتخلى عنكم ولن نسمح للعدو بأن يستفرد بكم..وليعلم العدو المأزوم بأن قرار قيادة القسام والمقاومة بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال بإذن الله تعالى".