مواصلة التحقيق

"الأسير الفلسطيني": المحكمة الإسرائيلية تبحث اليوم تمديد اعتقال الأسرى المضبوطين

مشاركة
اسرى فلسطينيين (أرشيف) اسرى فلسطينيين (أرشيف)
الضفة الغربية- دار الحياة 09:34 م، 11 سبتمبر 2021

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، بأن الأسرى الفلسطينيين الأربعة الذين أعادت القوات الإسرائيلية اعتقالهم بعد انتزاع الحرية من سجن "جلبوع" شمال فلسطين المحتلة، الاثنين، موجودون الآن في تحقيق الجلمة في جنين شمال الضفة الغربية وستعقد لهم جلسة تمديد في محكمة "ريشون ليتسون"، الساعة 11 مساءً، وذلك لتمديد اعتقالهم ومواصلة التحقيق.

ونجحت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع المخابرات والجيش الإسرائيلي، أمس وفجر اليوم، بالقبض على هؤلاء الأسرى بفارق ساعات، فيما ادعى الإعلام الإسرائيلي، أن عملية إعادة  الاعتقال تمت بمساهمة ملموسة من جانب المواطنين وبينهم عرب من سكان الشمال.

اقرأ ايضا: الأسير الفلسطيني مقداد القواسمة يدخل العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية

وقال موقع "هآرتس" الإسرائيلي: إن "الشرطة الإسرائيلية عثرت على الأسرين محمود عارضة ويعقوب قادري الجمعة في الناصرة، وفجر السبت تم القبض على زكريا زبيدي ومحمد عارضة في قرية أم الغنم"، في حين تشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية، إلى احتمال أن يكون أحد الفارين أو كلاهما واللذين ما زالا طليقين قد اجتاز الحدود الى الضفة الغربية.

كما أن التوقعات الإسرائيلية تشير إلى أن يكون رفيقه قد آثر البقاء في منطقة الجليل الغربي، بعد أن خلفا وراءهما حقيبة احتوت على أكثر من دليل ساهم في عملية التحقيق الجارية.

اقرأ ايضا: "فيسبوك" تعيّن لجنة للتحقيق في اتهامات تتعلق بإزالة المحتوى الفلسطيني

من جهته، أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، اليوم، أن الهدف الحالي للوزارة هو "إلقاء القبض على الأسيرين الفلسطينيين اللذين لا يزالان طليقين" واللذين انتزعا حريتهم مع أربعة آخرين من سجن "جلبوع" شمال فلسطين المحتلة.