فيديو: تفاصيل وجود بركة حمراء في الأردن في منطقة الأغوار بالقرب من البحر الميت

مشاركة
فيديو: تفاصيل حقيقة بركة حمراء في الأردن في منطقة الاغوار الحديثة فيديو: تفاصيل حقيقة بركة حمراء في الأردن في منطقة الاغوار الحديثة
03:37 م، 11 سبتمبر 2021

بركة حمراء في الأردن ، إذ أثارت صورًا لهذه البركة اليوم السبت 11-9-2021 جدلاً كبيرًا في المملكة الأردنية الهاشمية وسط عمليات بحث عالية على مواقع الانترنت لمعرفة الأسباب والتفاصيل فريق دار الحياة كتب لحضراكم هذه المقالة وأوضح لكم تفاصيل البركة الحمراء القريبة من البحر الميت .

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا بركة حمراء في الأردن وسط استغراب كبير من المشهد فيما دقع هذا الاستغراب السلطات الرسمية إلى اصدار بياناً وتوضيح الامر وهو على النحو التالي:-

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي: نأسف لعدم وجود منافسة انتخابية حقيقية في انتخابات أوزبكستان

بركة حمراء في الأردن

ولتوضيح تفاصيل الصور المتداول بحق بركة حمراء في الأردن إذ أكدت وزارة المياه الأردنية أن "هذه البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر".

فرقا مختصة من وزارة المياه أخذت عينات لفحص البركة التي تحوي المياه الحمراء، وأرسلت إلى المختبرات لتحليله"، وفق ما صرح به الناطق باسم وزارة المياه عمر سلامة ، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن "النتائج فور ورودها".

واظهرت الصور التي انتشرت على كافة المنصات الرقمية بركة مياه لونها اقرب للأحمر جهولة المصدر  في منطقة غور الحديثة بالأغوار الجنوبية .

البحر الميت ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة عن البحر الميت هو بحيرة ملحية مغلقة تقع في أخدود وادي الأردن ضمن الشق السوري الأفريقي، على خط الحدود الفاصل بين الأردن وفلسطين التاريخية (الضفة الغربية وإسرائيل).

ونستكمل معكم باقي المقالة البحر الميت ويشتهر بأنه أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية، حيث بلغ منسوب شاطئه حوالي 400 متر تحت مستوى سطح البحر حسب سجلات عام 2013.

مميزات البحر الميت

وعن مميزات البحر الميت التي يتخلف عن كافة الإبحار في العالم ، إذ يتميز البحر الميت بشدة ملوحته، إذ تبلغ نسبة الأملاح فيه حوالي 34%، وهي ما تمثل تسعة أضعاف تركيز الأملاح في البحر المتوسط، وواحدة من أعلى نسب الملوحة بالمسطحات المائية في العالم.

وفي نهاية المقالة حول البحر الميت ، إذ يصل عرضه  في أقصى حد إلى 17 كم، بينما يبلغ طوله حوالي 70 كم.

اقرأ ايضا: قتلى في هجوم مسحلين على مسجد في منطقة تيلابيري غرب النيجر

 وبلغت مساحة البحر الميت في عام 2010 حوالي 650 كم2 إذ تقلصت خلال الأربع عقود الماضية بما يزيد عن 35%.