فيديو وصورالاحتلال الإسرائيلي يعتقل أسيرين جديدين جنوب الناصرة

مشاركة
لحظة اعتقال الزبيدي وعارضة لحظة اعتقال الزبيدي وعارضة
القدس المحتلة-دار الحياة 08:31 ص، 11 سبتمبر 2021

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية،  السبت، اعتقال أسيرين فلسطينيين آخرين من الستة الفارين من سجن جلبوع، هما (زكريا الزبيدي ومحمد عارضة)، في شمال البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنه تم إلقاء القبض على السجينين في قرية أم الغنم بينما كانا مختبئين في ساحة موقف شاحنات.

اقرأ ايضا: الاحتلال يتخذ قرارًا مهمًا بشأن رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية

وأضاف أن عملية القبض نفذتها وحدة اليمام الإسرائيلية الخاصة بعد قيامها بنشاط مكثف مشترك أفراد حرس الحدود والوحدات الخاصة للجيش والمخابرات "الشاباك".

وذكرت قناة (كان) الإسرائيلية، أن الزبيدي حاول الفرار ومقاومة عناصر القوة الإسرائيلية، لكنه كان متعباً ما أدى لاعتقاله.

وأضافت القناة نقلًا عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الأسرى كانوا حذرين خلال التحضير لعملية الهروب، ولكنهم لم يتلقوا المساعدة من أحد بعد خروجهم من المعتقل، لافتًا إلى أن جميع تحركاتهم كانت عفوية.

يذكر أن زكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين، معتقل منذ عام 2019، وهو من أبرز قادة "كتائب شهداء الأقصى"، أما محمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة.

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية، أعلنت مساء أمس الجمعة عن اعتقال اثنين من الأسرى الستة الفارين في أطراف مدينة الناصرة، هما محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنين ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا.

اقرأ ايضا: مدير المسجد الأقصى يدعو للنفير لإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي