البحرين تقدم تسهيلات للإسرائيليين للحصول على تأشيرات سفر للدخول إلى أراضيها

مشاركة
طائرة مدنية تتبع لشركة طيران الخليج طائرة مدنية تتبع لشركة طيران الخليج
المنامة- دار الحياة 04:18 م، 09 سبتمبر 2021

أعلنت الحكومة البحرينية، اليوم الخميس، عن تسهيلات للإسرائيليين للحصول على تأشيرات سفر للدخول إلى أراضي المملكة البحرينية، وذلك في إطار عمليات التطبيع الموقعة بين الجانبين في عام 2020، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي تلك الخطوة من الحكومة البحرينية قبل انطلاق خط الطيران المباشر بين إسرائيل والبحرين، والذي جاء بعد عام من التوقيع على اتفاقيات "إبراهام" في واشنطن.

اقرأ ايضا: بالتفاصيل .. كيف سَخّر سفير البحرين لدى واشنطن علاقاته للتطبيع بين بلاده وإسرائيل؟

وأعلنت شركة الطيران الوطنية البحرينية، أنها ستطلق رحلاتها المباشرة إلى إسرائيل ابتداءً من تاريخ 4 تشرين أول/أكتوبر المقبل، بمعدل رحلتين اسبوعيتين يومي الاثنين والخميس، مشيرةً إلى أن تكلفة تأشيرة الدخول تبلغ 299 دولار، فيما تستغرق الرحلة ساعتين ونصف.

ولفتت شركة طيران الخليج، إلى أن المواطنين الإسرائيليين الذين ينوون السفر إلى البحرين يمكنهم تقديم طلب للحصول على التأشيرة الالكترونية، موضحةً أنه في غضون يوم واحد ترسل التأشيرة إلى البريد الالكتروني الخاص بالقادمين إليها.

وأكدت البحرين، إلغاء طلب استصدار كشف للحساب البنكي مدته ثلاثة أشهر قبل موعد الرحلة، وذلك على أمل تسهيل دخول الإسرائيليين وارتفاع الطلب على الرحلات إلى البحرين قريبًا.

وعن إجراءات الدخول في ظل كورونا، قالت المملكة البحرينية إن "المتطعمين باللقاح ضد الفيروس والمتعافين من المرض يمكنهم الدخول إلى المملكة، بدون حجر صحي".

اقرأ ايضا: محكمة الجنايات الجزائرية تقدم التماسًا 10 سنوات بحق وزير العدل الطيب لوح