منها شرب الشاي بعد الأكل.. طلاب صيدلة الإسكندرية يواجهون العادات الصحية الخاطئة بفيديو

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
القاهرة- دار الحياة 03:42 م، 09 سبتمبر 2021

أطلق طلاب الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية حملة موسعة على صفحات السوشيال ميديا؛ لتغيير عادات صحية مغلوطة يتبعها الجميع دون وعي في الحياة اليومية، ينتج عنها أمراض مزمنة ومشكلات صحية عديدة، معتمدين في ذلك على مراجع علمية موثوقة واستشارة أساتذة الكلية.


ونشر الطلاب فيديو يوضح حملتهم الإلكترونية التي أطلقوها بعنوان "تجمعنا الصداقه ويربطنا حب الخير"، كصدقة علم جارية لتوعية المواطنين بالمخاطر الصحية التي قد تنتج عن ممارسات يومية خاطئة، كشرب الشاي بعد الأكل مباشرة وما يسببه من الإصابة بفقر الدم.


واستعان الطلاب بمراجع علمية وبما درسوه من مقررات الكلية، إلى جانب تدعيم المحتوى بتوصيات من أطباء متخصصين وأساتذة الكلية.
ومن العادات التي أشار الطلاب إلى أنها خاطئة مثل غسيل الأسنان بعد الأكل مباشرة، فالصحي يجب الانتظار لمدة تصل نحو 40 دقيقة كي لا تتضرر الأسنان، كما يجب غسل الأسنان بمياه وبعد حوالي 40 دقيقة نغسلها بمعجون الأسنان.


وحرص الطلاب على ترتيب أجزاء الفيديو الخاص بحملتهم التوعوية بطريقة سلسلة سهلة الوصول إلى الجمهور المستهدف، إلى جانب التوعية بخطورة الإفراط في تناول المضادات الحيوية والمسكنات، وتناول نوعين من الدواء في آن واحد «تجنب خلط نوعين من المسكنات والمضادات الحيوية من غير استشارة طبيب ومناخدش نوعين دوا في وقت واحد كل ده بيسبب مشكلات في المعدة والجسم»، حسبما جاء في الحملة التوعوية.

 

اقرأ ايضا: بعد اعتقالها.. ناشطون كويتيون يطلقون حملة لمساندة المتحولة جنسيًا مها المطيري