حل لغز سيدة صينية لم تنم منذ 40 عامًا

مشاركة
السيدة الصينية السيدة الصينية
بكين- دار الحياة 12:59 م، 09 سبتمبر 2021

حل علماء صينيون لغز سيدة لم تنم منذ 40 عامًا، ما أثار حيرة كبيرة لعدم منطقية ما يحدث، إذ أنها لم تغلق عينيها منذ أن كان عمرها 5 سنوات.

وقال زوج لي زانيينج، ليو سوكوين،  تفاصيل حالتها الصحية، خاصة أنها لم تنم منذ عشرات السنين، مضيفا أن الجيران تحققوا من صحة إدعائها، وقرروا التناوب على الجلوس معها للتأكد من عدم نومها، وهو ما حدث بالفعل، واكتشفوا أنها تقضي الليل كله في الأعمال المنزلية، مشيرًا إلى محاولاته العديدة في مساعدتها على النوم، وذلك في بداية زواجهما، حيث كان يظن أنه مجرد أرق.
اشترى "ليو" العديد من الحبوب المنومة، ولم يتغير الوضع، حتى بعد تدخل الأطباء الذين لم يتمكنوا من تقديم تشخيص مدقق لحالتها، ونصحوها بالذهاب إلى مراكز النوم، الذين أقروا أنها تنام في الواقع، ولكن ليس بالطريقة نفسها التي ينام بها معظم الناس.

اقرأ ايضا: في حادثة نادرة.. سيدة هندية تنجب طفلاً في سن 70 عاما

ورجح العلماء، أن «لي» تدخل في النوم ليس أثناء الاستلقاء في السرير وعينيها مغمضتين، وإنما تنام عندما تتحدث مع زوجها مثلا، حيث تتباطأ حركة عيونها، وتدخل في النوم وهي تتحدث، أي أنها تنام وهي مستيقظة.

ووضعها العلماء، أسفل جهاز مراقبة الموجات الدماغية، الذي أظهر أن السيدة لا تقضي أكثر من 10 دقائق في اليوم وعيناها مغمضتان، معتبرين حالتها تشبه ظاهرة المشى أثناء النوم، والجسد يظل نشطًا طوال اليوم.