الصليب الأحمر الدولي يبلغ عائلات الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية بمنع الزيارات

مشاركة
أسرى فلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية (ارشيف) أسرى فلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية (ارشيف)
الضفة الغربية- دار الحياة 11:56 ص، 09 سبتمبر 2021

أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، عائلات الأسرى الفلسطينيين بوقف الزيارات حتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، جراء التطورات الخطيرة التي تشهدها المعتقلات الإسرائيلية مؤخرًا.

جاء إبلاغ الصليب الأحمر لعائلات الأسرى اليوم، في وقت تشهد فيه المعتقلات الإسرائيلية عمليات اقتحام واسعة من قبل قوات القمع التابعة للجيش الإسرائيلي أبرزها: معتقل "النقب، وريمون، وعوفر وجلبوع"، خاصة بعد عملية فرار ستة أسرى عبر نفق أسفل سجن "جلبوع"، الاثنين.

اقرأ ايضا: سرايا القدس: نؤمن بأن معية الله مع الأسرى..وسنبقى السند والدرع الحصين لهم

واندلعت مواجهات، أمس، بين الأسرى وقوات القمع الإسرائيلية، أسفرت عن حرق الأسرى سبعة غرف في معتقل النقب الصحراوي بشكل كلي وأربعة غرف بشكل جزئي، بينما اعتدت القوات المدججة بالسلاح على المعتقلين.

بدوره، أعلنت الحركة الأسيرة، أمس، النفير العام، والتمرد على كافة قوانين إدارة السجون الإسرائيلية، في حال استمرار الإجراءات القمعية والعقابية المتخذة بحق المعتقلين.

ونفذت إدارة السجون الإسرائيلية جملة من العقوبات بحق الأسرى، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن "جلبوع"، إضافة إلى إغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من "الكانتينا".

اقرأ ايضا: مصادر: تطورات مهمة وإيجابية في مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس برعاية مصر

وشهدت العديد من المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، الأسبوع الحالي، العديد من الفعاليات والمسيرات الشعبية جابت الشوارع دعمًا وإسنادًا للأسرى ورفضًا للاعتداءات الإسرائيلية التي نددتها مؤسسات حقوقية وإنسانية.