ما قصة هاشتاق يسقط النقاب الذي تصدّر تريند السعودية ؟

مشاركة
قصة هاشتاق يسقط النقاب قصة هاشتاق يسقط النقاب
الرياض-دار الحياة 12:28 م، 08 سبتمبر 2021

هاشتاق يسقط النقاب ،أثار المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح اليوم الأربعاء، ضجة كبيرة بعد تصدر وسم  #يسقط_النقاب، وسط حالة من الغضب في صفوف السعوديين بعد دعوات البعض بضرورة إعطاء المرأة الحرية في خلع أو لبس النقاب في المملكة .

قصة هاشتاق يسقط النقاب

وجاء على هاشتاق #يسقط_النقاب المتصدر تريند المملكة العربية السعودية أكثر من 30 ألف تغريدة خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ ايضا: تسجيل صوتي .. قصة هاشتاق دكتور جامعي يظلم الطلاب في السعودية الذي ادعى أنه داعشي

وأدى انتشار وسم " يسقط النقاب" إلى احتدام النقاش بين مؤيد لهذه الفكرة ويطالب بإصدار قرار يلغي النقاب في السعودية وإدراجه تحت بند "الحرية الشخصية"، وأن فكرة ارتداءه أم لا يجب أن يتم اتخاذها من قبل صاحبة الشأن فقط دون تدخل من المجتمع أو الدين، وفق ريهم.

واستند المؤيدون لخلع النقاب إلى حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: " كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته"، وأن الفتاة التي تريد خلع النقاب هي من ستحاسب عند الله تعالى على قرارها.

آراء المغردين على هاشتاق يسقط النقاب

في التعليقات على هاشتاق يسقط النقاب، طالبن بعض المغردات على موقع تويتر بإعطاء المرأة السعودية الفرصة للانفتاح على العالم باعتبار النقاب وحتى العباءة السائدة في المملكة أمرًا مفروضًا وليس اختياريًا وطمسًا للحريات الشخصية، وفق وصفهم.

وكتب أحد المغردين معلقًا على وسم #يسقط_النقاب: "ودي أفهم ليه التطرف اللي قاعدين نشوفه في بعض المطالبات؟ وليه سرقة الحريات باختلاف المُطالب سواء امرأة أو رجل!! حتى في بعض الردود خصوصاً هنا بتويتر تعميم كلمة ذكر وتطرف كلمة نسويه وحرب وصخه بين الاثنين بسبب بعض المطالبات اللي فيها نسبة عالية في التطرف شوهت الصورة".

وكتبت أخرى: " مدري ماني فاهمة شدخلكم بخلق الله الي تبي تلبس عباية على الرأس بكيفها والي تبي كتف بكيفها والي تبي حجاب وعبايه ملونه برضو بكيفها ماحد وصي على أحد طالما مذاهبهم تسمح بهالشيء أنتم وش دخلكم بخلق الله؟  #يسقط_النقاب ".

ووفق رأي بعض المغردين، أن الأشخاص دعاة وسم يسقط النقاب في السعودية، هم أناس انجروا خلف مصطلحات علمانية مثل: لا علاقة لك بفلان".. "كل واحد حر بنفسه وبدينه"، وأن هذه الجمل جعلت المسلمين والمسلمات شيئا فشيئا ينجردون من دينهم وأخلاقهم.

ويقول أحد الحسابات الرافض بشدة لفكرة اسقاط النقاب: " لن #يسقط_النقاب بذّن الله مدام في وطننا نساء واعيات محافظات على دينهم وعلى حياهم وإيمانهم الصادق جميعا نعلم ان مصدر الهاشتاق خارجي لبث الفتنة والتشكيك في ضعاف العقول وتغريرهم في دينهم اما مسالة النقاب وغطاء الوجه فالإسلام فهي واجب شرعي لا اختلاف فيه بالأدلة القاطعة في ذالك انتهى".

وقامت مجموعة من الفتيات بالتغريد بإصرارهن على ارتداء النقاب حتى لو تم حظره أو منع بيعه في الأسواق، حيث كتبت إحداهن: "ياكبديه من اهل هالهاشتاقات تدورون تفاعل يعني؟ ترى حتى لو ما باعوه في السوق بنخيطه عادي ترى كله قطعتين".