شاهد: أعراض متحور دلتا بلس الذي تجعله الأشرس بين متحورات كورونا

مشاركة
متحور دلتا بلس متحور دلتا بلس
القاهرة-دار الحياة 11:34 م، 07 سبتمبر 2021

ظهرت في الآونة الأخيرة سلالات جديدة ومتحورة من فيروس كورونا، الأمر الذي حير العلماء والخبراء، وذلك بسبب سرعة انتشارها واختلاف أعراضها والتي كان آخرها متحور "دلتا بلس".

وتم رصد سلالة "دلتا بلس" في أكثر من تسعين دولة حول العالم، حيث تأكد انتشارها في الصين والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية وإفريقيا ومنطقة المحيط الهادئ.

اقرأ ايضا: "مودرنا": جرعتا لقاح شركتنا غير قادرة على مواجهة كورونا

وقد أظهرت الدراسات مؤخراً:" أن سلالة "دلتا بلس" ترتبط بأعراض مختلفة مقارنة بسلالات فيروس كورونا السابقة، من حيث سرعة الانتشار ونقل العدوى كذلك الأعراض".

وفي غضون ذلك، قال استشاري أمراض الحساسية والمناعة في مصر، الدكتور أمجد الحداد:" وجدنا خلال الموجات الأربعة نفس الأعراض الثابتة، ولكن الآلام العضلية والعظمية الشديدة، هي الأبرز في أعراض الإصابة بمتحور" دلتا بلس"، بالإضافة للأعراض الثابتة لفيروس كورونا، والمتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة، ضيق التنفس، السعال، فقدان حاستي الشم والتذوق، الصداع الشديد".

وأكد الحداد أن جميع لقاحات كورونا المتعارف عليها في الوقت الحالي يتمثل دورها في التقليل من أعراض الإصابة وليس منعها، بما في ذلك متحور دلتا بلس.

وحول تأثير متحور دلتا بلس على أعضاء الجسم، أوضح الحداد:" أن الشخص المصاب بمتحور"دلتا بلس" قد يتعافى بنسبة 80 في المئة، ولكن قد تلازمه، "متلازمة ما بعد كورونا"، والتي قد تصيب الرئتين بالتليف، وتسبب استمرار آلام العظام ، كذلك المشاكل النفسية التي تظهر بسبب الإصابة بفيروس كورونا".

 

 

 

 


 

اقرأ ايضا: فرنسا وسويسرا تحظران دخول السياح الإسرائيليين والأمريكيين غير الملقحين ضد كورونا