بعد توقف دام أكثر من عام..وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى القاهرة

مشاركة
طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية
القاهرة- دار الحياة 08:38 م، 05 سبتمبر 2021

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية قادمة من مطار الكويت، وذلك بعد توقف أكثر من عام على خلفية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكانت أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية الرحلة رقم (KU 545) من طراز "إيرباص A332" وصلت إلى مبني الركاب رقم (2) بالمطار، وعلى متنها 50 راكبًا، تم استقبالهم وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ ايضا: المغرب ينظم رحلات استثنائية للهولانديين العالقين

ومن المقرر أن تغادر مطار القاهرة الرحلة رقم (KU 546)، التابعة للخطوط الكويتية، اليوم، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن موافقته على عودة الطيران المباشر مع بعض الدول، ومنها مصر، حيث تم تحديد نسبة محددة لشركات الطيران المحلية والمصرية بواقع 1562 راكبًا قادمًا إلى البلاد في اليوم، منهم 781 راكبًا لشركات الطيران المحلية، ومثلهم لشركات الطيران المصرية.

اقرأ ايضا: "الحية": الأسرى الإسرائيليين لن يروا النور ما دام أسرانا في سجونهم

وبدأت شركات الطيران المصرية، وعلى رأسها شركة مصر للطيران، في حجز الرحلات من وإلى الكويت، حيث استأنفت مصر للطيران أولى رحلاتها الجوية صباح اليوم أيضا إلى دولة الكويت، وعلى متنها نحو 90 راكبا.. ومن المنتظر أن تسير رحلة ثانية عصر اليوم بأحدث طرازات الشركة البوينج "B787-9 Dreamliner"، والمعروفة باسم "طائرة الأحلام"، والتي تسع لعدد 309 مقاعد، كما من المخطط أن تُسير الشركة الرحلات بطرازها البوينج "737-800" المزودة بشاشات شخصية ومقاعد أكثر رحابة.