مقتل 12 من عناصر الشرطة العراقية إثر هجوم إرهابي

مشاركة
عناصر من الشرطة العراقية عناصر من الشرطة العراقية
بغداد-دار الحياة 07:27 م، 05 سبتمبر 2021

أكد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك، اليوم الأحد، قيام عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بشن هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في كركوك، ما أدى إلى مقتل 12 بينهم ضابط.

وقال المصدر، إن "عناصر (داعش) قامت في البداية بشن هجوم بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية قرب ناحية الرشاد جنوبي مدينة كركوك".

اقرأ ايضا: النيجر: مقتل وإصابة ٩ جنود في هجوم إرهابي على موكب مسؤول غربي البلاد

وأضاف، أن "الهجوم أدى إلى مقتل جميع منتسبي الشرطة الاتحادية المتواجدين في نقطة التفتيش"، مشيرًا إلى أنه بعد الهجوم على نقطة التفتيش تم تفجير عبوة على عجلة نوع همر أسفرت عن مقتل جميع من بداخلها مع احتراق العجلة بشكل تام".

وأوضح أن مجموع القتلى من الشرطة الاتحادية وصل إلى 12 شخصًا بينهم ضابط".

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب العراقي، عن محافظة كركوك، النائب أرشد الصالحي، أن تزايد الهجمات الإرهابية في مناطق جنوبي كركوك مؤشر خطير.

وقال الصالحي، في بيان، "تلقينا بألم بالغ نبأ مقتل ثمانية من منتسبي الشرطة الاتحادية قرب ناحية الرشاد جنوبي مدينة كركوك إثر هجوم مسلح شنته عصابات داعش الإرهابية".

اقرأ ايضا: من هو نائب أبو بكر البغدادي الذي اعتقلته القوات الأمنية العراقية اليوم .. سامي جاسم

وأضاف، "نعزي الشعب العراقي وعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، ونؤكد أن تزايد الهجمات الإرهابية خلال الآونة الأخيرة في كركوك مؤشر خطير يدل على عودة نشاط خلايا الإرهاب لذا نشدد على أهمية مراجعة الخطط الأمنية والاستخبارية الموضوعة وأخذ الحيطة والحذر والانتباه من بقايا تنظيم (داعش) الإرهابي وتكثيف الفعاليات الأمنية لملاحقة زمر الإرهاب أينما فروا".