تفاصيل فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر .. إقالة مسؤولين

مشاركة
تفاصيل فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر .. إقالة مسؤولين تفاصيل فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر .. إقالة مسؤولين
07:01 م، 05 سبتمبر 2021

فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر اليوم الاحد الموافق 5-9-2021 إذ تم الإعلان عن إقالة مسؤولين كبار في الوزارة بسبب وجود شبهات ، فيما يبحث المواطنين الجزائريين عن سبب الإقالة وهو ما ذسيوضحه فريق دار الحياة في هذه المقالة وفق مصادر رسمية .

وذاع صيت الفضيحة المدوية داخل وزارة الشباب والرياضية في الجزائر كافة وسائل الإعلام الجزائرية وباتت حديث كل الناس ، ولقد اهتم فريق الموقع في وضع ملابساتها ، وهي على النحو التالي:

اقرأ ايضا: تفاصيل زواج ابنة بيل غيتس من شاب مصري.. ما قصة حفل الزفاف الإسلامي السري؟

فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر

وعن تفاصيل فضيحة مدوية في وزارة الشباب والرياضية في الجزائر، فقد أقال أيمن بن عبد الرحمن الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري مسؤولين كبيرين في وزارة الشباب والرياضة بدعوى ” الإهمال المسجل في أداء المهام وغياب روح المسؤولية والتقصير”، الامر الذي جعل القضية تتصدر اهتمامات وسائل الاعلام والسكان .

القرار الذي اتخذه ايمن بن عبد الرحمن بحق المقصرين في وزارة الشباب والرياضة قد شمل قرار إنهاء المهام الأمين العام نسيم سبيع، والمدير العام للرياضة محمد جيراوي. وجاء القرار بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بينما تتابع الجهات الرسمية "التحقيق لمحاسبة أي مسؤول تثبت مسؤوليته في هذه الحادثة".

أسباب الفضيحة بوزارة الشباب والرياضية في الجزائر

وعن الأسباب فقد جاء وفق المصدر الرسمي عن الوزير الأول ، ان تم انهاء مهماهم بسبب سوء استقبال رياضيين بعد مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية التي تختتم اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو.

ولاقت هذه الفضيحة استنكارًا واستهجانًا كبيرين من قبل الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحولت إلى صدمت وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، الذي قال في مؤتمر صحفي اليوم، إنه صُدم لما رأته عيناه.

مهام وزارة الشباب والرياضية في الجزائر

ولقد وضعنا لكم مهام وزارة الشباب والرياضية في الجزائر أولاً: تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة بين بلادنا والبلدان الشقيقة والصديقة من خلال اللقاءان الشبابية والرياضية.

ثانيًا: المهام الثاني للوزارة ، تجميع طاقات الشباب حول أهداف الثورة والمبادئ العامة للدولة وتكريس قيم ومفاهيم الوحدة الوطنية ، إضافة لدعم القيم الخلقية والروحية وتنمية روح الولاء للوطن والحفاظ على الممتلكات العامة.

ثالثًا: المهام الثالث ، النهوض بالشباب : رياضياً واجتماعياً وثقافياً وإبراز دورة في أداء واجباته.

رابعًا: المهام الرابع ، هو خلق حركة رياضية يمنية متطورة وتوسيع قاعدتها لتشمل كامل البلاد لتكون قادرة على تمثيل الوطن بشكل مشرف وفي كافة المحافل العربية والقارية والدولية.

خامسًا: المهام الخامس لوزارة الشباب والرياضة ، بناء المنشآت الشبابية والرياضية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة منها.