فيديو: تفاصيل محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح بسويسرا .. التهم الموجه ضده ومدة السجن

مشاركة
فيديو: تفاصيل محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح بسويسرا .. التهم الموجه ضده ومدة السجن فيديو: تفاصيل محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح بسويسرا .. التهم الموجه ضده ومدة السجن
10:36 ص، 04 سبتمبر 2021

سويسرا تحاكم الشيخ أحمد الفهد الصباح على شبهات تزوير ، حيث ضج خبر محاكمة احمد الفهد كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية بسبب وقائع المحاكمة والتهم الموجهة له ، فيما باتت محاكمته حديث كل الناس في الكويت ، فريق دار الحياة وضع لكم تفاصيل اعتقال ومدة السجن الذي اصدر بحق الشيخ وذلك في هذه المقالة التي وزعت على الانترنت .

ويبحث الكويتيين على الانترنت عن محاكمة سويسرا الشيخ أحمد الفهد الصباح بسبب التهم التي وجهت ضده تحت بند شبهات فساد ، وكان قد شغل رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، ورئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وتقلد مناصب وزارية أكثر من مرة في بلاده ، فيما تطالب الأهالي بضرورة الافراج عنه في اقرب وقت ممكن ، وسط استنكار لحبسه ، التفاصيل على النحو التالي :

اقرأ ايضا: تفاصيل زواج ابنة بيل غيتس من شاب مصري.. ما قصة حفل الزفاف الإسلامي السري؟

سويسرا تحاكم الشيخ أحمد الفهد

وعن تفاصيل محاكمة سويسرا الشيخ أحمد الفهد الصباح ، إذ أصدر القضاء السويسري حكم عليه في قضية التحكيم المزور، فيما تطالب الولايات المتحدة الدولة الكويتية بكشف حسابات المعتقل.

لائحة اتهام ضد الشيخ أحمد الفهد الصباح

يوم الثلاثاء الماضي ، وجه المدعي العام في مدينة جنيف ستيفان غروديكي لائحة اتهام بحق ثلاثة محامين متورطين في هذه القضية.

ونستكمل معكم باقي المقالة حول لائحة الاتهام إذ شهدت قضية الشيخ أحمد الفهد تزويرًا في قرار تحكيمي صدر لصالح الشيخ أحمد الصباح في قضية الترويج لمقاطع فيديو ظهر فيها منافسه الشيخ ناصر الصباح، رئيس الوزراء الكويتي السابق، في محادثة مع مصرفي سويسري ومسؤولين إيرانيين بشأن مليارات الدولارات.

هذه المحادثة التي جرت بينهما عبر مقطع الفيديو كانت تشي بما يثير شبهات فساد ، وفي وقت لاحت تبين انها ملفقة، والقرار التحكيمي مزور.

سجن المتهمين في القضية

وعن سجن المتهمين ، فقد اصدر المدعي العام في جنيف قرارًا بالسجن  لثلاثة متهمين في القضة من أصل خمسة ، بسجن محاميين اثنين متورطين في القضية، أحدهما إنكليزي والآخر أوكراني، لمدد تتراوح بين 10 أشهر و20 شهرًا.

سجن ضد الشيخ احمد الفهد الصباح

كما وطالب غروديكي في جنيف بسجن الشيخ أحمد الصباح 30 شهرًا، مع النفاذ لستة اشهر فقط.

كما وقضى غروديكي مساعدي الشيخ بسجنهم مدة 36 شهرًا، مع النفاذ لـ 18 شهرًا فقط، بسبب التلفيق في القضية .

اقرأ ايضا: فيديو.. قائد طائرة يلغي رحلته إلى ماليزيا ليعيد راكبة نسيت رضيعها في صالة المغادرة بجدة

من هو الشيخ أحمد الفهد الصباح ويكيبيديا

ولقد وضعنا لكم معلومات عامة عام الشيخ الكويتي، واسمه أحمد الفهد الأحمد الصباح  وهو من مواليد 12 أغسطس 1963 هو الابن الأكبر للشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح من زوجته الشيخة فضيلة اليوسف الصباح. وعن دراسته الجامعية فهو يحمل شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الكويت.