ويكيبيديا .. سبب وفاة السيد محمد سعيد الحكيم المرجع الديني وأبرز مؤلفاته وموعد الجنازة

مشاركة
ويكيبيديا .. سبب وفاة السيد محمد سعيد الحكيم المرجع الديني وأبرز مؤلفاته وموعد الجنازة ويكيبيديا .. سبب وفاة السيد محمد سعيد الحكيم المرجع الديني وأبرز مؤلفاته وموعد الجنازة
06:46 م، 03 سبتمبر 2021

ويكيبيديا عن وفاة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم وابرز مؤلفاته ، وتم الإعلان عن وفاته اليوم الجمعة 3-9-2021 في أحد المستشفيات بمدينة النجف الشريف ، وضج الخبر ارجاء العراق ، فيما يبحث الالاف عن سبب وفاته وموعد الدفن وهو ما أجاب عنه فريق دار الحياة في هذه المقالة.

وبمجرد الإعلان رسميًا عن وفاة السيد محمد سعيد الحكيم المرجع الديني فقد عم الحزن والغم على قلوب المسلمين في الدول العربية بسبب خسارة احد الرموز الدينية ، وفيما يلي السيرة الذاتية عن العلامة وهو على النحو التالي:  

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشيخ سعيد بن خلفان البوسعيدي في سلطنة عمان وموعد الدفن ويكيبيديا

المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم ويكيبيديا

ولقد اجبنا على سؤال من هو المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم إضافة إلى السيرة الذاتية له ، واسمه السيد محمد سعيد بن محمد علي بن أحمد بن محسن الطباطبائي الحكيم من مواليد 1354 هـ - 1934 ميلادي في مدينة النجف هو مرجع شيعي معاصر.

السيد محمد سعيد الحكيم يعد واحداً من كبار المرجعيات الدينية في النجف، والثاني من كبار رجال الدين الشيعة في العراق وهو ابن محمد علي الحكيم - أحد رجال الدين الكبار في النجف وفيما يلي تكملة المقالة .

مؤلفات السيد محمد سعيد الحكيم

ولقد وضعنا لكم بعض من مؤلفات للمرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم وهي على النحو التالي: تقريرات درس الإمام السيد الحكيم في كتب: النكاح، والمزارعة، والوصية، والضمان، والمضاربة، والشركة. وتقريرات بحث أستاذه الشيخ حسين الحلي في علم الأصول.

ونستكمل معكم في المؤلفات ، فقه الكومبيوتر والإنترنت. فقه الاستنساخ البشري. ومناسك الحج والعمرة. ورسالة موجهة للمغتربين. وتقريرات بحث أستاذه الشيخ حسين الحلي أيضاً، في الفقه.

سبب وفاة السيد محمد سعيد الحكيم المرجع الديني

وفيما يتعلق بسبب وفاة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم إذ توفي إثر سكتة قلبية مفاجئة قد ألمت به وذلك عن عمر 87 عاماً في إحدى مستشفى الحياة في مدينة النجف بالعراق .

اقرأ ايضا: سبب وفاة الرائدة سارة يوسف مصطفى وموعد الدفن ويكيبيديا ,, وفاة ابنه الإعلامي يوسف مصطفى

موعد الدفن المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم

وحتى الان لم يتقرر موعد تشييع جنازة آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم ، ومن المتوقع ان يتم تحديد موعد دفنه خلال الساعات الماضية .