فيديو: انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب سوريا

مشاركة
صور: انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب سوريا صور: انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب سوريا
12:08 م، 31 اغسطس 2021

انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب سوريا اليوم الثلاثاء 31-8-2021 ، ولقد ضج خبر انتحارها ارجاء مدينة حلب في ساعات الصباح الباكر فيما يبحث المواطنين عبر مواقع الانترنت عن تفاصيل الفاجعة التي ألمت بها وبعائلاتها فريق دار الحياة قام بوضع القصة كاملة في هذه المقالة .

وعلى المنصات الرقمية ضج خبر انتحار سيدة حامل اسمها سارة فارس في مدينة حلب السورية وسط حزن كبير من المغردين والمواطنين السوريين على هذه المصيبة وفيما يلي التفاصيل:

اقرأ ايضا: فيديو راكب بريطاني يصرخ غاضبًا في وجه شاب مسلم بإحدى القطارات

انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب

ولقد وضعنا لكم تفاصيل انتحار امرأة حامل تدعى سارة فارس في مدينة حلب ، إذ أقدمت على انتحار عبر إطلاق النار على نفسها في مخيم النور بشمارين بريف حلب الشمالي، بسبب مشاكل عائلية، علماً أنها كانت حامل وقد تم إنقاذ الجنين بعمل جراحي وهو بصحة جيدة، وفيما يلي صورته .

وصلت قوة من الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقًا في ملابسات الحادثة ، والان السيدة موجودة في المستشفى ينتظر تشييعها بعد قليل.

وفي عام 2021 سجلت الدولة السورية 31 حالة انتحار بينما سجلت في الفترة ذاتها من العام الماضي 35 حالة انتحار. وفق مدير هيئة الطب الشرعي السورية الدكتور زاهر حجو.

وتعد سورية من الدول ذات معدلات الانتحار المنخفضة، فالنسبة لا تتجاوز 1 من كل 100 ألف رغم الحرب التي تعاني منها وتبعاتها. وفق المدير.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشر احصائيات عن نسبة الانتحار في وقت سابق حول النسبة العالمية إذ تتراوح ما بين 5 إلى 10 من كل 100 ألف.

الانتحار

وفي هذه المقالة وضعنا لكم حكم الانتحار في الإسلام هو: قتل الشخص نفسه عمداً، ويعد جريمة ومعصية يأثم فاعله، وهو حرام اتفاقًا، بأدلة من المنقول والمعقول، قال الله تعالى: ﴿ولا تقتلوا أنفسكم﴾. لقول الله: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (النساء:29).

وجاء سبب التحريم في الشريعة الاسلامية إلا أن النفس ملك لله وليس لأحد أن يقتل نفسه.

 

اقرأ ايضا: فيديو.. قطة بـ 4 آذان تشعل منصات التواصل الاجتماعي في تركيا