خلال اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا

مصر تؤكد موقفها تجاه تعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا

مشاركة
وزير الخارجية المصري سامح شكري وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة-دار الحياة 10:47 ص، 31 اغسطس 2021

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على موقف مصر الراسخ تجاه تعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا، وتغليب الحلول السياسية الليبية للحفاظ على وحدة ليبيا ومؤسسات الوطنية.

جاء ذلك خلال مشاركة شكري، في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، والذي استضافته جمهورية الجزائر، وشارك فيه وزراء خارجية سبع دول، وذلك لبحث سبل حل الأزمة الليبية.

اقرأ ايضا: البيان الختامي لمؤتمر دعم ليبيا: حكومة الدبيبة تدعم مخرجات "5+5"

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن الوزير شكري أكد، خلال كلمته، على أهمية الدور الذي تقوم به دول الجوار في إطار الحرص على استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا، وتحقيق تطلعات الليبيين نحو بناء دولتهم المستقرة.

وأشاد شكري، بما حققته لجنة (5+5) العسكرية المشتركة، والتي أنجزت مهام فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب، ومن ثمَّ ضرورة توفير الدعم الكامل لها من أجل استكمال مهامها المختلفة، بما في ذلك ضمان خروج كافة القوات الأجنبية، وكذا المقاتلين الأجانب والمرتزقة.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الإماراتي ومسؤول أمريكي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية

كما أكد وزير الخارجية على ضرورة الإسراع في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر يوم 24 ديسمبر 2021، في إطار ما اتفق عليه الليبيون في خارطة الطريق، وصولاً إلى إجراء انتخابات شاملة وذات مصداقية تُنهي الفترة الانتقالية المُمتدة وتضع حدًا لحالة الانقسام الليبي.