أسيرة فلسطينية توشك أن تلد في السجون الإسرائيلية

مشاركة
الأسيرة أنهار الديك الأسيرة أنهار الديك
القاهرة-دار الحياة 08:34 ص، 29 اغسطس 2021

دشنّ ناشطون فلسطينيون حملة الكترونية، تهدف إلى إطلاق سراح الأسيرة الفلسطينية "أنهار الديك" من السجون الإسرائيلية، لاسيما أنها تعاني من ظروف صحية في غاية الصعوبة بسبب حملها، وإمكانية خضوعها لعملية ولادة قيصرية طارئة .

ونظم هذه الحملة تجمع شبابي فلسطيني ينشط في مجال الضغط على المجتمع الدولي في قضايا وطنية عديدة يطلق عليه اسم "جيش الهبد الإلكتروني".

اقرأ ايضا: كتائب القسام للأسرى في السجون الإسرائيلية: اقترب موعد حريتكم

وتعاني أنهار الديك (25 عاماً) من آلاف المخاض بعد دخولها الشهر التاسع قبل أيام، كما أنها تعاني من حالة اكتئاب الحمل " ثنائي القطب" وهو ما يتطلب تقديم رعاية صحية خاصة بأسرع وقت ممكن .

واعتقلت الأسيرة العشرينية، من قبل قوات الاحتلال ببلدة كفر نعمة غربي رام الله، في مارس/آذار الماضي، وهي في الشهر الرابع من الحمل.

ونقلت محامية هيئة شؤون الأسرى عن الأسيرة الفلسطينية الديك، أن هناك مخاوف من زيادة مخاض الولادة بسبب ظروف ا الاعتقال سيئة، حيث من الممكن أن يصاب الطفل المولود داخل السجن بالصرع نتيجة العدّ والتفتيش، وقرع الأبواب والشبابيك، عدا عن حالات الطوارئ، مشيرةً إلى أن الكبار يصابون بحالة من الذعر جراء هذه الإجراءات القمعية، فكيف سيكون الأمر بالنسبة لطفل سيولد ويُربّى داخل المعتقل؟؟.

اقرأ ايضا: الجرافات الإسرائيلية تهدم منشآت سكنية فلسطينية وسط الضفة الغربية

وبدأت الحملة المناصرة التي أطلقها جيش الهبد، أمس السبت، بحملة تغريدات واسعة النطاق على منصات التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم #اطلقوا_سراح_أنهار الديك، و#من أسيرة فلسطينية إلى العالم فكوا قيدّي، وبلغات عديدة من بينها الإنجليزية، والفرنسية والإسبانية، بالإضافة لصور ورسوم كاريكاتيير ومعلومات عن الأسيرة الديك.