تفاصيل رد الرئيس عباس على رسالة منيب المصري حول اجتماعه مع قيادة حماس

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
غزة-دار الحياة 11:45 م، 27 اغسطس 2021

نقل رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، رسالة إلى الرئيس محمود عباس، تتضمن تفاصيل اجتماعه مع قيادة حركة حماس في 15 آب/أغسطس الجاري.

وجاء في رسالة المصري للرئيس عباس: " يطيب لنا أن نضع سيادتكم بتفاصيل اجتماعنا مع الاخوة في حركة حماس والذي امتد لأكثر من أربعة ساعات بمشاركة، إسماعيل هنية وصالح العاروري وحسام بدران وصلاح البردويل، وقد كان اجتماعا إيجابيا بشكل عام أكدت فيه حركة حماس التزامها بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء السفير القطري مع قيادة حماس بغزة

وأضاف:" وتعهدت حركة حماس بتسليمنا ردها بشكل رسمي على المبادرة خلال أسبوع من تاريخ اجتماعنا، على العلم أنه تم مناقشة مطلب حكومة الوحدة الوطنية واعترافها بقرارات الشرعية الدولية بشكل مطول، وقد وافقت حركة حماس على هذا المطلب على ان يكون ضمن برنامج متكامل يستند لحوارات القاهرة وبخصوص اعتراف حكومة الوحدة الوطنية بقرارات الشرعية الدولية فقد تم اقتراح ان يكون اتفاق مكة هو الأساس بهذا الموضوع".

وأكد المصري أنه سيزود عباس بنتائج الحوار مع حماس فور وصول ردهم الرسمي ونقاشه معهم.

بدوره، رد الرئيس عباس على رسالة منيب المصري قائلا:" المطلوب من حركة حماس حتى تكون شريكة ان تعترف بشكل رسمي وبتوقيع إسماعيل هنية بقرارات الشرعية الدولية، وبدون ذلك فلا حوار معهم".

يذكر أن حركة حماس، قالت في الخامس عشر من أغسطس الجاري، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تسلم مبادرة جديدة لاستكمال الحوار الوطني وإنهاء الانقسام قدمها رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري.

اقرأ ايضا: صفعة جديد على وجه الاحتلال بعد قراري "يونسكو" حول فلسطين