دراسة خطيرة عن "كورونا": مصابو متحور "دلتا" ينشرون العدوى قبل ظهور الأعراض بيومين

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
دار الحياة-وكالات 10:21 م، 27 اغسطس 2021

قد يتمكن الأشخاص المصابون بمتغير دلتا من فيروس "كورونا" من نقل الفيروس لمدة يومين تقريبًا قبل ظهور الأعراض، هكذا كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة نيتشر، عن متحور دلتا من فيروس كورونا، الأمر الذي يزيد من فرص انتشار العدوى.

نتيجة لذلك، يشير البحث إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الإصابات بدلتا تحدث خلال مرحلة ما قبل الأعراض، الأمر الذي قد يكون سببًا أساسيًّا لزيادة حالات كوفيد-19 عالميًا.

اقرأ ايضا: السفير يوسف العمراني في مهمة خطيرة لإنقاذ العلاقات المغربية بالاتحاد الأوروبي

وأظهرت الدراسة أن متحور دلتا أكثر قابلية للانتقال وأكثر خطورة وأقل تأثرًا باللقاحات، ما قد ينتج عنها مجموعة مختلفة من الأعراض.

وبسبب هذه القابلية المتزايدة للانتقال، أصبحت دلتا هي النوع السائد من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وتمثل أكثر من 90% من حالات كورونا في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن اللقاحات لا تزال فعالة للغاية في منع دخول المستشفى والوفاة من كورونا، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، وأصيبوا بمتحور دلتا، قد يكون لديهم حمولات فيروسية عالية مثل تلك الموجودة بين الأفراد غير الملقحين، مما يعني أنهم يمكن أن ينقلوا العدوى.

اقرأ ايضا: الإمارات: راضون عن العلاقات المتنامية مع إسرائيل..ونرفض ظهور حزب الله آخر باليمن

كان خبراء حددوا لموقع «health line» بعض الأعراض التي تدل على الإصابة بمتغير دلتا، والتى تشمل ارتفاعًا في درجة الحرارة، والسعال الجاف، الشعور بحمى مصحوبة بقشعريرة وصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى الشعور بألم حاد في منطقة البطن، والطفح الجلدي، وحدوث تغير في لون أصابع القدم، وفقدان حاستي الشم والتذوق.