بالفيديوبينت قبل مغادرته إسرائيل للقاء الرئيس الأمريكي: "بايدن صديق قديم وحقيقي لدولة إسرائيل"

مشاركة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت
تل أبيب-دار الحياة 08:00 م، 24 اغسطس 2021

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في أول زيارة رسمية إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس جو بايدن، لحثه على اتباع استراتيجية جديدة للتعامل مع الملف النووي الإيراني.

وقال بينيت قبل مغادرته البلاد للقاء بايدن: "أتجه الآن إلى مدينة واشنطن لعقد لقاء مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي هو صديق قديم وصديق حقيقي لدولة إسرائيل... سنتناول العديد من الجبهات، وعلى رأسها الجبهة الإيرانية، ولا سيما الطفرة التي حققها البرنامج النووي الإيراني على مدار السنتين أو السنوات الثلاث الماضية. وسنتحدث عن الخطط المعنية بكبح هذا البرنامج بشكل خاص".

اقرأ ايضا: إسرائيل لإدارة بايدن: لا نعتزم بناء حي استيطاني بقلنديا في الوقت الحالي

وكتب على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، قبيل سفره إلى واشنطن، أنه سيلتقي بكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية بمن فيهم وزيري الخارجية والدفاع.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه سيطرح على الرئيس بايدن معالجة عدة إجراءات ضرورية للحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.

يشار إلى أن بينيت أبلغ وزراء حكومته بأن سيقدم لبايدن، خطة منظمة تم صياغتها خلال الشهرين الماضيين لكبح جماح الإيرانيين، سواء في المجال النووي أو فيما يتعلق بالعدوان الإقليمي.

اقرأ ايضا: إسرائيل على أعتاب إعلان الطوارئ مجددًا