بالفيديواندلاع حريق كبير في أحراش القدس واستدعاء طائرات لإخلاء المتواجدين

مشاركة
حريق في القدس حريق في القدس
القدس الشريف- دار الحياة 05:44 م، 15 اغسطس 2021

اندلع حريق كبير ظهر اليوم الاحد، في أحراش قرب بيت شيمش بمحيط القدس الشريف، فيما تواصل طواقم الدفاع المدني وإخماد الحرائق الاسرائيلية جهودهما للسيطرة على الحريق، وسط عملية اخلاء كبيرة للمستوطنين من المكان، خشية من تعرضهم للخطر إزاء تمدد النيران.

وأفادت مواقع إسرائيلية، بأن الشرطة أخلت السطر الأول من منازل المستوطنين في بيت مئير لقربها من مكان الحريق، كما استدعيت عدة طائرات لإخماده.

اقرأ ايضا: "تنكّر بزي الحريديم"..تفاصيل جديدة حول منفذ عملية القدس اليوم

وأشار موقع والا العبري، إلى أن النيران انتشرت في جبال القدس وحتى الآن تم إخلاء مئات المستوطنين من 6 مستوطنات جاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين الأصليين، فيما تحدثت مصادر عبرية، عن إخلاء نحو 10 آلاف مستوطن من منازلهم بسبب الحرائق.

من جهته، ذكرت قناة كان الاسرائيلية، أن نيران الحرائق تتجه إلى مستشفى إيتانيم، وتابعت أن "الشرطة الإسرائيلية تدرس إمكانية إخلاؤها" للحفاظ على حياة المرضى والمتواجدين بداخله".

موقع 04040 العبري، أفاد بإصابة أربعة مستوطنين حتى اللحظة جرّاء استنشاق دخان النيران المندلعة في جبال القدس.

وعن سبب اندلاع الحرائق، لم تشر إلى جهة رسمية إسرائيلية أو موقع اخباري عبري عن سبب اندلاع هذا الحريق.

وقال: المتحدث باسم جيش الاحتلال: إنه "تم استدعاء قوات من وحدة الإنقاذ ووحدات إطفاء تابعة لقيادة الجبهة الداخلية بالإضافة إلى مروحيات ومقاتلين من وحدة 669 للإنقاذ الجوي وذلك بهدف تقديم المساعدة لمهام الإطفاء والإخلاء والإنقاذ في الحرائق المندلعة في جبال القدس".

وأضاف في بيان له، أنه تم استدعاء أيضًا بعض الطائرات للتصوير في المنطقة.

أما مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، ذكر أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت قطع قبل دقائق مناقشة الكابينت، ويجري حاليا مشاورات حول الحريق في جبال القدس",

وأضاف أنه بعد التشاور سيتم إجراء تقييم للوضع بمشاركة وزير الحرب ووزير الأمن الداخلي ووزيرة الداخلية ومفتش الشرطة ومفوض الإطفاء والإنقاذ ورئيس مجلس الأمن القومي وغيرهم من كبار المسؤولين.

اقرأ ايضا: فيديو..مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في اشتباك مسلح في القدس