قائد الشرطة في غزة يتحدث حول قضية إنهاء العقود للمجندين الجدد

مشاركة
قائد الشرطة في غزة يتحدث حول قضية إنهاء العقود للمجندين الجدد قائد الشرطة في غزة يتحدث حول قضية إنهاء العقود للمجندين الجدد
09:40 م، 29 يوليو 2021

أفاد محمود صلاح قائد الشرطة في قطاع غزة، اليوم الخميس، بأن نظام المسابقات الذي أتاحتها وزارة الداخلية قبل عامين من أجل انضمام عناصر شرطية جدد وفق شروط حددتها سابقة، قد اجتاز فيها 1534 شخص، وتم استيعاب ألف منهم، وزادت الشرطة من العدد في أزمة كورونا المستجد.

وأوضح قائد الشرطة صلاح، في لقاء تفاعلي في مدينة غزة، تابعه موقع دار الحياة، انه مع ازمة كورونا المستجدة استوعبت الشرطة مجندين جدد ضمن الدفعة الاخيرة بينما لم يستكملوا شروط المسابقة وكان لديهم إشكالية في اللياقة البدنية، وجاء قرار ضمهم بسبب النقص في عناصر الشرطة في مواجهة الوباء الجديد داخل القطاع.

اقرأ ايضا: قصف إسرائيلي على أهداف للمقاومة الفلسطينية في غزة

وبيّن أنه جرى إعطاء هؤلاء المستجدين دورات عاجلة، وتعاقدت معهم الداخلية منذ البداية على عقد لمدة 3 أشهر، مدت 3مرات وشهر، حتى وصلنا لمرحلة أن 534 شخص، مشيرًا إلى أنهم لم يستكملوا الإجراءات والفحوصات على صعيد اللياقة الدنية والجسدية.

ولفت صلاح، إلى أن الشرطة شكلت هيئة خاصة لهؤلاء، لتقرير مصيريهم خلال الفترة الماضية.

وأكد أن جهاز الشرطة لا يمكنه استيعاب شخص لا تنطبق عليه مواصفات اللياقة البدنية المطلوبة والشروط الأخرى، لبناء مؤسسة شرطة قادرة على قيام الدور الوظيفي في حماية الامن العام والمواطنين والممتلكات.

وقال صلاح: "لقد دفعنا بأفضل العناصر في إدارة شرطة المرور وقد انعكس ذلك بصورة واضحة في الميدان بشهادة الكثير من المؤسسات المعنية".

 

اقرأ ايضا: طالب بحمايتهم.. بيان طبيب: عملية "جلبوع" أعادت قضية الأسرى الفلسطينيين لسلم الأولويات