فيديو: اعتقال شبكة تجسس للموساد في ايران 7-2021

مشاركة
فيديو: اعتقال شبكة تجسس للموساد في ايران 7-2021 فيديو: اعتقال شبكة تجسس للموساد في ايران 7-2021
05:01 م، 28 يوليو 2021

اعتقال شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية شهر 7-2021 ، وانتشر مقطع فيديو مصور على وسائل الاعلام لحظة إلقاء القبض على اشخاص يعملون لصالح الموساد ، فريق دار الحياة عكف على نشر هذه المقالة ووضع لكم كافة التفاصيل.

وتواجه الجمهورية الإيرانية حرب استخبارات كبيرة مع الموساد الإسرائيلي وجهاز السي أي آيه الأمريكي منذ عام 1979 ، حيث نفذ الجهازان عمليات اغتيال واسعة في قلب الجمهورية ، فيما يلي التفاصيل:

اقرأ ايضا: فرنسا تكشف شبكة تهريب مغربية تهدد أمن أوروبا

اعتقال شبكة تجسس للموساد في ايران 2021 :

وسنوضح لكم تفاصيل عملية الاعتقال ، فقد عرض التلفزيون الإيراني لقطات من عملية رصد واعتقال شبكة تجسس تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ، وفيما يلي المشاهد:-

وتسبب الموساد بعمليات اغتيال ضد مسؤولين كبار إيرانيين منهم علماء نوويين وكيمائيين وفيزيائيين كان آخرهم اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة إضافة إلى تفجير محطة نطنز الإيراني وغيره من العمليات التي اشرف عليها جهاز الموساد . ومن أبرز العلماء الإيرانيين التي اشرف الموساد رسميًا عن اغتيالهم وهم مسعود محمدي، مجيد شهرياري، داريوش رضائي نجاد ومصطفى أحمدي روشن في طهران خلال عامين 2010-2012 م.

واستخدم الموساد الايرانيين القنابل المغناطيسية في اغتيال ثلاثة منهم، وأطلق الرصاص علي أحدهم أمام منزله.

وفي يونيو 2012، أعلنت الحكومة الإيرانية بأنها ألقت القبض على جميع الارهابيين وراء الاغتيالات.

جهاز الموساد :

ولقد وضعنا لكم نبذة تعريفية عن جهاز الموساد الإسرائيلية ، وهو موساد (بالعبرية: מוסד) اختصار لـ استخبارات ومهمات خاصة (بالعبرية: המוסד למודיעין ולתפקידים מיוחדים هموساد لموديعين ولتفقيديم ميوحاديم).

وعن تعريف الجهاز ، فهو وكالة استخبارات إسرائيلية  تأسس في 13 ديسمبر 1949. يُكلف جهاز الموساد للاستخبارات والمهام الخاصة من قبل دولة إسرائيل بجمع المعلومات بالدراسة الاستخباراتية، ونستكمل معكم باقي التفاصيل.

وينفذ جهاز الموساد الإسرائيلي عمليات سرية خارج حدود إسرائيل . ويعمل بصفته مؤسّسة رسمية بتوجيهات من قادة الدولة.

وتأتي هذه التوجيهات وفقا للمقتضيات الاستخباراتية والعملية المتغيرة، مع مراعاة الكتمان والسريّة في أداء عمله.

 تلك الاعمال التي ينفذها الموساد تندرج بين المجالات المتنوعة التي يعمل فيها الموساد إقامة علاقات سرية كعقد معاهدتي السلام مع مصر والأردن وفي قضايا الأسرى والمفقودين بالإضافة إلى مجال التقنيات والأبحاث.

اقرأ ايضا: إسبانيا: اعتقال رئيس الاستخبارات العسكرية الفنزويلية السابق