أخبار جديدة عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021

مشاركة
أخبار جديدة عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 أخبار جديدة عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021
06:43 م، 27 يوليو 2021

يبحث المنتفعون باستمرار عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين سيما في قطاع غزة للدفعة الجديدة المقبلة شهر 7-2021 ، وذلك بعد تأجيل صرفها لأشهر عدة ، فريق دار الحياة يتهم بأخر الأخبار عن شيكات الشؤون ، وهي ستصرف المساعدات النقدية قريبًا .وسط ترقب كبير .  

وعلى أحر من الجمر ، تنتظر الأسر الفقيرة موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة شهر تموز 2021 ، إذ تعاني هذه الاسر من أوضاع معيشية صعبة للغاية في ظل تشديد إسرائيل حصارها على القطاع .

اقرأ ايضا: شاهد مسلسل اخوتي الحلقة 20 الجديدة على موقع قصة عشق .. كاملة وبجودة عالية

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 :

وعن الجديد في موضوع الصرف ، قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون ، اليوم الثلاثاء 27 تموز 2021 : إن "كشوفات شيكات الشؤون جاهزة وننتظر قرار الحكومة بموعد الصرف".

وتمر الحكومة في رام الله بضائقة مالية بشأن عدم تحويل الاتحاد الأوروبي ، وأشار المدهون إلى أنها هي من تقرر موعد صرف شيكات الشؤون .

سبعة آلاف أسرة مدرجة على برنامج التحويلات النقدية كأسر نووية بصدد اعتمادها وزارة التنمية والشؤون للاستفادة من مساعدة نقدية قدرها 887 شيكل على مدار 3 شهور.

وأشار المدهون إلى أنها تأتي ضمن المشروع النرويجي، بالإضافة إلى أكثر من 13 أسرة ستتلقى مساعدة 700 شيقل من البنك الدولي جميعهم من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية.

وتلقت نحو 23 أسرة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة مساعدة القسيمة الشرائية بشكل دائم بالإضافة إلى زيادة 70 دولار لشراء المنظفات والأدوات الصحية، فيما قدمت وزارة التنمية مساعدات 130 ألف أسرة خلال العدوان على غزة وكانوا ضمن التحويلات المالية .

وكان المدهون، قد صرح في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي حتى اللحظة لم يفي بالتزاماته، وبمجرد دخول مساعدات الاتحاد الأوروبي سيتم الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون.

اقرأ ايضا: موعد عرض مسلسل صالون زهرة 11 و 12 على موقع برستيج HD .. احداث جديدة ومشوقة

 وأشار المدهون أن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله  أدخلت خلال العدوان الأخير كافة الحالات الاجتماعية على برنامج التحويلات النقدية للاستفادة من المساعدات الاغاثية التي تقدمها وزارة التنمية، كما أنه تم صرف للآلاف من المستفيدين من شيكات الشؤون مساعدات أفضل من قيمة مخصصات وشيكات الشؤون الاجتماعية.

رابط موقع وزارة الشؤون الاجتماعية هنا