فيديو: من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا .. تفاصيل الاغتيال

مشاركة
فيديو: من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا  .. تفاصيل الاغتيال فيديو: من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا .. تفاصيل الاغتيال
02:16 م، 27 يوليو 2021

من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا ، وسبب وفاته ، حيث تصدر خبر وفاة اللواء في الجيش الليبي محمد الكاني اليوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو/تموز 2021 ، صدارة وسائل الاعلام الليبية والعربية ، فيما يتساءل البعض عن سيرة الذاتية ، فريق دار الحياة توصل إلى معلومات شخصية عن هذا الرجل .

وضمن هذه المقالة التي حققت نسبة مشاهدات عالية أجبنا عن تساؤل من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا ، مع تفاصيل مقتل اللواء وفق ما أعلن عنه شقيق ، وفيما يلي تفاصيل الاغتيال :-

اقرأ ايضا: سبب وفاة ليلى الأطرش الروائية الأردنية – ويكيبيديا ليلى الأطرش

مقتل محمد الكاني :

ولقد وضعنا لكم تفاصيل مقتل محمد الكاني ، حيث أعلن محسن الكاني مقتل شقيقه في غارة لطائرة تركية مسيرة من خلال إطلاق صاروخ جو ارض موجهة بالليزر ، أدى لوفاته على الفور .

وأوضح محسن الكاني، أن محمد الكاني قتل في مزرعة يقيم فيها بمدينة بنغازي رفقة عبدالباري الشقاقي ووليد البشير.

وأشار في تصريح صحفي لموقع المشهد الليبي ، أنه تم إلقاء القبض على شخص يدعى إسماعيل شرود.

في حين ، قال مصدر عسكري أن اللواء محمد الكاني قتل "خلال مقاومته لمداهمة لمقر سكنه في بنغازي للقبض عليه، وتم إلقاء القبض على أحد مرافقيه في المقر، ومقتل آخر.

وأضاف مصدر عسكري ليبي مقرب من قيادة حفتر ، أن محمد الكاني القوات توجهت إلى منزله بناء على مذكرتين من القضاء المدني والعسكري، بناءً على شكاوى ضد جرائم منسوبة له خلال فترة حرب 2019 تحت ستار القوات المسلحة وقبلها الكثير والكثير إبان تبعيته لحكومة السراج والمؤتمر الوطني العام .

واعتقلت القوات المداهمة عددًا آخر من أعوانه في مناطق متفرقة من بنغازي واجدابيا وطبرق.

وقد وردت أسماء أعوانه في مذكرة من النائب العام المدني والمدعي العام العسكري، وفق الصحفي محمود المصراتي

من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا :

تولى محمد الكاني قيادة اللواء التاسع مشاة التابع لمدينة ترهونة، في مقر إقامته بمنطقة بوعطني بمدينة بنغازي، وتولى قيادة اللواء حرب طرابلس .

وفي مارس الماضي أعلن الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات أوروبية على محمد وعبد الرحيم الكاني زعيمي ميليشيات الكاني التي كانت تسيطر على مدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس.

اقرأ ايضا: فيديو.. محمد رمضان يثير الجدل بالرقص مع مضيفات الطيران على طائرته الخاصة

وقال الاتحاد الأوروبي: إن " ذلك جاء بعد تورطهما في عمليات قتل خارج نطاق القضاء، والإخفاء القسري". وفي عام 2011 ، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على ميليشيا الكاني الليبية، وقائدها محمد الكاني ، بعد اتهامهم بقتل مدنيين وجرائم حرب .