منظمة دولية حقوقية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين

مشاركة
الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا يتهم به إسرائيل بارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا يتهم به إسرائيل بارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين
12:27 م، 27 يوليو 2021

أصدر منظمة "هيومان رايتس ووتش" الدولية الحقوقية، اليوم الثلاثاء، بيانًا اتهمت من خلال الجيش الإسرائيلي بشن هجمات على قطاع غزة "ترقى على ما يبدو إلى مستوى جرائم الحرب" خلال المعركة الأخيرة في مايو الماضي.

وأشارت المنظمة الحقوقية، في بيانها، إلى أنها استنتجت بعد التحقيق في ثلاث غارات جوية إسرائيلية على غزة إن الجيش قتل 62 مدنيًا فلسطينيًا، مؤكدةً أنه "لم تكن هناك أهداف عسكرية واضحة في محيط تلك الهجمات".

اقرأ ايضا: دار الحياة: مئات الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد الأقصى رغم تضييقات الجيش الإسرائيلي

ونفذت القوات الإسرائيلية هجمات في قطاع غزة في مايو دمرت عائلات بأكملها، دون وجود أي هدف عسكري واضح في مكان قريب، كما يقول جيري سيمبسون، مدير الأزمات والصراعات المسلحة في المنظمة الدولية.

وأوضح مدير الأزمات والصراعات، أن اسرائيل غير جادة في التحقيق بجرائم الحرب المزعومة، لنقلها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وفي 10 مايو الماضي، شن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، دمر خلاله مئات المنازل والأبراج السكنية، وقتل 254 مدنيًا بينهم أطفال ونساء وشيوخ وصحفي، وإصابة الآلاف.

اقرأ ايضا: "حماس" تدعو المؤسسات الحقوقية لفضح جرائم إسرائيل في سجن جلبوع