أمين جامعة الدول العربية يؤكد الاهتمام الكبير بالتطورات على الساحة التونسية

مشاركة
أحمد أبو الغيط أحمد أبو الغيط
تونس-دار الحياة 09:45 م، 26 يوليو 2021

تلقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الإثنين، من السيد عثمان جراندي وزير الشئون الخارجية والهجرة بالجمهورية التونسية.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن الاتصال تناول التطورات التي شهدتها تونس في المرحلة الأخيرة والتي أفضت إلى القرارات الرئاسية التي تم الإعلان عنها مساء أمس.

اقرأ ايضا: خارجية طالبان: نرغب بإقامة علاقات إيجابية وطيبة مع كافة الدول دون ضغوط

 وأوضح المصدر أن وزير خارجية تونس وضع الأمين العام في الصورة بالكامل من الوضع السياسي الذي تشهده البلاد ومن التفاعلات التي أدت إلى صدور القرارات الرئاسية الأخيرة في ضوء ما شهده الوضع الداخلي من حالة انسداد.

 وذكر المصدر أن الأمين العام شكر الوزير التونسي على مبادرته بالاتصال وشرح الوضع، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به التطورات التونسية من جانب الجامعة العربية ومن جانب الرأي العام العربي كافة.

كما أعرب الأمين العام خلال الاتصال عن دعم الجامعة العربية الكامل للشعب التونسي، وعن تمنياتها لتونس بسرعة اجتياز المرحلة المضطربة الحالية، واستعادة الاستقرار والهدوء وقدرة الدولة على العمل بفعالية من أجل الاستجابة لتطلعات ومتطلبات الشعب التونسى.

اقرأ ايضا: الرئيس السيسي: أمتنا العربية تضرب بجذور حضارتها في أعماق التاريخ

يشار إلى أن الرئيس قيس سعيد، أصدر أمس الأحد قرارات بإعفاء رئيس الحكومة، هشام المشيشي من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة ثلاثين يومًا، ورفع الحصانة عن النواب، وتولى السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، بالتزامن مع تظاهرات حاشدة شهدتها مدن تونسية.