محافظ طهران يتحدث عن سبب استمرار الاحتجاجات في ايران

مشاركة
محافظ طهران يتحدث عن سبب استمرار الاحتجاجات في ايران محافظ طهران يتحدث عن سبب استمرار الاحتجاجات في ايران
طهران-دار الحياة 03:27 م، 26 يوليو 2021

أصدر نائب محافظ طهران للشؤون الأمنية، حميد رضا غودرزي، اليوم الاثنين، تصريحًا صحفيًا أوضح فيه سبب مشاركة الإيرانيين في الاحتجاجات المتواصلة في العاصمة طهران.

وأكد النائب، أن "انقطاع التيار الكهربائي كان سببًا في اجتماع الناس في أهم مراكز بيع أجهزة الهواتف المحمولة بشارع جمهوري بقلب العاصمة".

اقرأ ايضا: أمير قطر يلتقي محافظ المركزي الكويتي ويبحثان العلاقات الثنائية

وقال نائب محافظة طهران "لقد أرسلنا فريقًا لمعالجة الموضوع بعد أن تم رفع الخلل الفني هناك".

في حين، انتشرت على بعض وسائل الإعلام أن الاحتجاجات جاء بسبب نية البرلمان الإيراني سن قانون لتشديد الإجراءات ضد مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن الاحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي قام به أصحاب محال تجارية في قلب العاصمة طهران.

ويواصل الإيرانيون احتجاجاتهم على نقص المياه في جنوب غربي إيران ومناطق أخرى ، وسط شعارات مناهضة للحكومة.

 وأظهرت مقاطع فيديو مصورة انشترت على منصات التواصل الاجتماعي لمسيرة احتجاجية في بلدة إيذج وسط تصاعد أعمال العنف، وبيّنت استخدام قوات الأمن الإيرانية للغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

ومساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، أظهرت مقاطع فيديو لمظاهرات تضامنية مع محتجي خوزستان في مدن إيرانية، نساء يهتفن "تسقط الجمهورية الإسلامية" في محطة مترو بطهران، وضد المرشد الأعلى علي خامنئي.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد أعلنت عن مقتل شرطي برصاص مثيري الشغب وأصابوا آخر في مدينة ماهشهر الساحلية في إقليم خوزستان.

يشار إلى أن إيران تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 50 عامًا وأثرت أزمة المياه على الأسر والزراعة وتربية الماشية وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي.

اقرأ ايضا: مصر تنقل رسالة لحماس: استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع سيؤدي إلى حرب

وما لا يقل عن 31 احتجاجًا نظم في أنحاء إيران يومي، الاثنين والثلاثاء، شمل مسيرات للعمال والمزارعين، وفق نشطاء حقوق الإنسان.