"المرأة النائمة" تخطف الأنظار على قمة جبال الاسكا.. ما سر هذه القصة؟

مشاركة
النوم الشتوي النوم الشتوي
09:45 ص، 26 يوليو 2021

أثارت صورة غريبة التقطت على جبل سوسيتنا، بولاية ألاسكا الأمريكية، اهتمامًا كبيرًا لدى رواد التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

وعند مدخل مدينة أنكوريج، يبدو جبل سوسيتنا وكأنه صورة لامرأة تستريح على جانبه الأيسر، في مشهد نال إعجاب كل من رآه.

اقرأ ايضا: فيديو..رغم وعودها باحترام حقوق المرأة.."طالبان" تجلد سيدة بلا رحمة ولا شفقة

وانتشرت الصورة بسرعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فمنهم من أعجب بها وتفاعل معها ومنهم من شكك في حقيقتها واعتبرعا صورة معدلة بواسطة برنامج "فوتوشوب".

حقيقة صورة المرأة النائمة؟

كشف الفنان الفرنسي جان ميشال بيهوريل المقيم في العاصمة باريس، ويعمل على ابتكار رسوم رقمية ثلاثية الأبعاد، أن ابتكر الصورة العام الماضي وأطلق عليها اسم "النوم الشتوي-Winter Sleep"، لافتًا إلى أنه لم يتوقع أن تنتشر هذه الصورة بهذا الحد، والادعاء بأنها لجبل سوسيتنا.

وأوضح بيهوريل، أنه قام برسم هذه اللوحة الفنية بواسطة تقنية إلكترونية ولم يسبق له أن زار ألاسكا أو أن يلتقط صورة لقمتها بواسطة كاميرا بدون طيار.

وأضاف: "أجد أنه من المثير للاهتمام أن أرى كيف يحتاج الناس إلى الاعتقاد بأن بعض الأشياء الرائعة ربما حدثت بالفعل ، وأعتقد أنه في هذه الأوقات الصعبة، يحتاج الجميع إلى القليل من الخيال في حياتهم".

وتمت مشاركة صورة المرأة النائمة على موقع التواصل "فيسبوك" مع تسمية توضيحية لها "The Sleeping Lady Mountain، على بعد حوالي 33 ميلًا  شمال غربي أنكوراج ألاسكا"، ما يقرب من 500 ألف مرة وحصلت على حوالي 500 ألف إعجاب.

وتابع الفنان بيهوريل حديثه قائلاً إنه "لم يسبق له أن زار جبل سوسيتنا، لكن الآن وبعد أن تم ربطه بلوحته الفنية يأمل بأن يزوره يوماً ما"، مضيفًا "لم أتأثر في البداية بأي من هذه الجبال، أما بعد هذا النجاح فأنا أرغب فعلًا  في زيارتها يومًا ما".

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ سيطرة طالبان..هذه أول رحلة أجنبية تهبط في أفغانستان