تونس .. مشاهد إحراق مقرات حركة النهضة وهتافات ضد راشد الغنوشي

مشاركة
تونس تونس
تونس_دار الحياة 12:41 ص، 25 يوليو 2021

أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأحد، بإصابة عدد من رجال الأمن التونسي فيما اقتحم محتجون غاضبون مقرات حركة النهضة وأحرقوا محتوياته في توزر والقيروان وسوسة.

ووفقاً لمصادر محلية، تجمع محتجون أمام مقر حركة النهضة في محافظة سوسة الساحلية، وقاموا بإزالة اللافتة الخاصة بالحزب، وسط هتافات تنادي برحيل حركة النهضة وزعيهم راشد الغنوشي.

اقرأ ايضا: أول تعليق من مصر على بيان مجلس الأمن بخصوص سد النهضة الإثيوبي

وحاصر المحتجون مقر النهضة، للتعبير عن غضبهم من سياسية الحركة وأدائها في إدارة شؤون البلاد، كما رفعوا شعارات تطالب بخروجها من الحكم من بينها "ارحلوا سئمنا منكم" وأخرى مناهضة لزعيمها راشد الغوشي حيث هتفوا "يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح"، و"الشعب يريد إسقاط النظام".

كما اقتحم محتجون مقرات حركة النهضة التونسية في محافظة توزر جنوب البلاد، وقاموا بإحراقه وتخريب محتوياته.

ونشرت العديد من المواقع الإلكترونية مقاطع فيديو قيام المحتجون بإحراق مقرات النهضة التونسية .

حركة النهضة تونس  ويكيبيديا

حركة النهضة (حركة التيار الإسلامي سابقاً) هي الحركة التاريخية التي تمثل التيار الإسلامي في تونس ، والتي تأسست عام 1972 وأعلنت رسمياً في 6 يونيو 1981.

لم يتم الاعتراف بالحركة كحزب سياسي في تونس حتى 1 مارس 2011 من قبل الحكومة الثانية لمحمد الغنوشي بعد أن غادر الرئيس زين العابدين بن علي البلاد بعد اندلاع الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010. أهم الأحزاب السياسية في تونس.

فازت حركة النهضة في انتخابات 23 أكتوبر 2011 ، وهي أول انتخابات ديمقراطية في البلاد ، ومارست السلطة من خلال تحالف الترويكا مع حزبين آخرين ، ضمن حكومة حمادي الجبالي وحكومة علي العريض. فيه.، حتى عام 2014. في انتخابات 26 أكتوبر 2014 ، جاء في المركز الثاني وشارك في حزب حبيب الصيد ضمن تحالف رباعي الأحزاب ، لكنه لم يذكر أيا من أعضائه في الانتخابات الرئاسية التونسية 2014.

اقرأ ايضا: فيديو.. شاب يضرم النيران في جسده ليصبح "البوعزيزي" تونس الجديد