تفاصيل كاملة: فضيحة التجسس على هواتف الأميرة هيا والشيخة لطيفة من برنامج بيغاسوس

مشاركة
تفاصيل كاملة: فضيحة التجسس على هواتف الأميرة هيا والشيخة لطيفة من برنامج بيغاسوس تفاصيل كاملة: فضيحة التجسس على هواتف الأميرة هيا والشيخة لطيفة من برنامج بيغاسوس
02:55 م، 25 يوليو 2021

فضيحة التجسس على الأميرة هيا والشيخة لطيفة من برنامج التجسس بيغاسوس الإسرائيلي الذي يعمل وفق مبدأ النقاط الصفرية ، حيث كشف تحقيق استقصائي الأسبوع الماضي عن فضيحة تجسس واسعة على شخصيات وطنية وصحفيين ورؤساء قامت بها العديد دول عدة منها: الامارات والمغرب .  دار الحياة  

وضجت الفضيحة التجسسية التي طالت الاميرة هيا والشيخة لطيفة عبر اختراق هواتفهم الناقلة بواسطة البرامج المذكور وهو من تطوير شركة NOS الإسرائيلية ، مواقع الإعلام والتواصل الاجتماعي ، لاسيما أن قصة الأمير هيا الهاربة من الامارات قبل سنوات مختلفًا نوعًا عن باقي القضايا، إذ تعرّض هواتف ناشطين حقوقيين وصحافيين ومحامين حول العالم للاستهداف.

اقرأ ايضا: شركة هواتف أمريكية تبتكر تقنية حديثة تكشف المقبلين على الانتحار

فضيحة التجسس على الأميرة هيا والشيخة لطيفة :

وسنوضح لكم قضية التجسس على الأمير هيا والشيخة لطيفة ، إذ حصلت منظمة العفو الدولية ومنظمة فوربيدن ستوريز غير الحكومية ومقرها باريس، على قائمة بخمسين ألف رقم هاتف ضمن نظام التجسس الإسرائيلي المعروفة بفضيحة التجسس بيغاسوس ، وظهر من بين الأرقام رقمي الأميرتين هيا ولطيفة ، وأرقام بعض معارفهما، موجودة على قائمة المستهدفين .

وكشفت الشيخة لطيفة في مقابلة مع شبكة بي بي سي نيوز في وقت سابق من هذا العام، أنها خطفت وسجنت عند محاولتها الهرب من دبي عام 2018.

فيما تتهم الاميرة هيا بنت الحسين زوجها السابق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالخطف والتعذيب ومحاولة الترهيب، وفق ما قالت لمحكمة بريطانية ، وجاء ذلك على المحطة الإعلامية بي بي سي نيوز 2018 .

إن زبائن الشركة الإسرائيلية NOS حكومات من بينها السعودية، والإمارات، والمغرب، والبحرين، ومن الشخصيات المستهدفة رؤساء دول وحكومات وشخصيات ملكية عربية كانت ضمن نظام التجسس الإسرائيلي ، ويعتمد البرنامج التجسسي على الحصول على رقم الهاتف ومن ثم التجسس عليه دون معرفة صاحب الرقم أو الشعور بذلك .

أداة الكشف عن التجسس (إم في تي) على هاتفك :

ووضعنا لكم أداة الكشف عن التجسس على الهاتف، حيث  تعمل مجموعة أدوات التحقق من الموبايل والمعروفة اختصارا بـ"إم في تي" (MVT) من الهاتف المحمول على كل من أجهزة آيفون (iPhone) وأندرويد (Android)، ولكن بشكل مختلف قليلا ، وفيما يلي باقي التفاصيل:-


من هي الاميرة هيا بنت الحسين ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم السيرة الذاتية للأميرة ، واسمها هيا بنت الحسين ومن مواليد 3 مايو 1974 ، وهي ابنة الملك الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، وأخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

كما أن الأمير هيا تعد الزوجة السابقة لنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. عينت سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

من هي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد ويكيبيديا :

ولقد وضعنا أيضًا لكم السيرة الذاتية عن الشيخة ، واسمها لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وهي من مواليد 5 ديسمبر 1985 في دبي .

لطيفة هي شيخة إماراتية وعضوة في العائلة الحاكمة في دبي وابنة حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من زوجته الجزائرية حورية احمد لمعاش.

وباتت الشيخة لطيفة في عداد المفقودين منذ محاولتها الهرب من الإمارات العربية المتحدة ، وذلك في تاريخ 4 مارس 2018 .

اقرأ ايضا: عشية إصدار "آيفون 13".. سلطنة عمان تحذر من هواتف "أبل"