فيديو: تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن .. وما علاقة انقطاع الكهرباء بذلك

مشاركة
فيديو: تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن .. وما علاقة الكهرباء بذلك فيديو: تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن .. وما علاقة الكهرباء بذلك
09:30 ص، 25 يوليو 2021

تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن اليوم الاحد 25 يوليو/تموز 2021 ، حيث أثارت قضية حالتي وفاة شخصين في مشفى الجاردنز ضجة كبيرة داخل أوساط الأردنيين ، الأمر الذي دفع الجهات المختصة لفتح تحقيق في الحادثة الأليمة وتم تشكيل لجنة من الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ، علمًا أن مستشفى الجاردنز مخصص لاستقبال وعلاج مرضى كورونا فريق دار الحياة توصل على تفاصيل الحادثة وارفقها لكم في هذه المقالة .   

ويترقب المواطنين معرفة تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في عمان بالأردن ، وعلى مواقع الانترنت والمنصات الرقمية تصدر خبر الحادثة صدارة الاخبار منذ ساعات الصباح ، وإليك التفاصيل:-

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء رئيس وزراء الأردن ووزير داخلية العراق بعمان

تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن :

ولقد وضعنا لكم تفاصيل حادثة مستشفى الجاردنز في المملكة الهاشمية الأردنية ، حيث رجح مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور حسن الهواري، انجاز تقرير الطب الشرعي بشأن حالتي الوفاة اللاتي سجلتا داخل مستشفى الجاردنز أمس السبت قبل ساعات ظهر اليوم الأحد.

قد لا يتمكن تقرير الطب الشرعي من تعليل سبب الوفاة إلا بعد تحليل انسجة للمتوفين، وفق الهواري، وفي هذه الحالة سيحتاج تعليل سبب الوفاة إلى مدة أكبر تمتد لأيام، مشيرًا إلى أنه يتم  تشريح الجثتين بحضور النائب العام، كون تحقيقا فتح في الحادثة.

من جهته ، أكد فايز أو حميدان مدير مستشفى الجاردنز، أن إصدار تقرير الطب الشرعي يحتاج عادة يومين إلى 3 أيام، وتابع بالقول إنه يوجد 61 مريضا على أسرة العناية الحثيثة في المستشفى وحالتهم الصحية بشكل عام حرجة .

وبين أن المرضى الموجودين على أسرة الشفاء داخل المستشفى حالتهم العامة ما بين متوسطة وحرجة.

وحدثت حالتي الوفاة داخل المستشفى قبل انقطاع الكهرباء، كما يضيف مدير المشفى.

وحدثت الوفاة بعد انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أنها ليست ناتجة عن الحادثة وذلك لان جهازها الطبي بقي يعمل دون توقف.

التحقيق في حادثة مستشفى الجاردنز في الأردن :

خمسة مدَّعين عامين يباشرون التحقيق في حادثة مستشفى الجاردنز والتي راح ضحيتها شخصين.

النائب العام في عمان الدكتور حسن العبداللات يقرر تشكيل فريق تحقيق متكامل في القضية.

النيابة تكشف على مكان حادثة مستشفى الجاردنز  وتتحرز على الملفات الطبية للمتوفين وآية ادلة تساعد في التحقيق.

النيابة العامة تكشف على جثث المتوفين الاثنين وترسلها الى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير للوقوف على سبب الوفاة.

النيابة العامة: يجري حاليا الاستماع إلى الشهود والطاقم الطبي والتمريضي والنائب العام وفريق التحقيق متواجدون في مكان الحادث حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق.

اقرأ ايضا: فيديو: تفاصيل مقتل عبد الملك السنباني في محافظة لحج .. علاقة الحوثي بالقضية ؟