رسمياً: الإعلان عن عودة موسم العمرة 1442-2021 في السعودية

مشاركة
الرياض-دار الحياة 11:07 م، 24 يوليو 2021

كشف وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد عن عودة موسم العمرة وجاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمعتمرين بدء من الخامس عشر من شهر ذي الحجر عبر الحجز عن طريق تطبيع اعتمرنا.
وقال  المحيميد :" بناء على قرارات وتوجيهات الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي أن الرئاسة وفرت كافة وكالاتها وقوها البشرية والآلية من أجل استقبال المعتمرين بكل طاقتها الاستيعابية، وفق الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا".

عودة موسم العمرة وفق الإجراءات الوقائية

اقرأ ايضا: تردد قناة السعودية 2021 لمشاهدة احتفالات وفعاليات اليوم الوطني السعودي 91 بث مباشر

اقرأ ايضا: تسجيل صوتي .. قصة هاشتاق دكتور جامعي يظلم الطلاب في السعودية الذي ادعى أنه داعشي


واكد أن كل المصليات والمسارات يوجد فيها الإجراءات الوقائية التي تضمن عدم التقارب بين المعتمرين خلال فترة الدخول والخروج من المسجد الحرام، وكذلك المسجد النبوي خلال تأدية العمرة، إذ تم تزويد كافة المداخل بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط  الفرز التي خصصت عليها كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لتطبيع الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، التي ضمن المعتمرين في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وأشار إلى أنه تم تجهيز وتركيب مسارات مخصصة لاستقبال أفواج المعتمرين، بحث يضمن التباعد الاجتماعي بين الطائفين، إضافة لتخصص بوبابات محدة لكلف فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث تكدس،، والتي من تضمن -بإذن الله- سلامة المعتمرين في المسجد الحراموتقديم خدمات راقية ومميزة  وفق توجيهات  رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وأصدرت السلطات السعودية بيانًا حول نجام خطط تنظيم حجاج بيت الله الحرام هذا العام.
وأكدت وزارة الحج، نجاح خطط التصعيد والتفويج لحجاج بيت الله الحرام وفق الجدول الزمني المعمول به.
واستغرقت عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات أربعة  ساعات، وفق وزارة الداخلية.
‏وفيما يتعلق بحالات الوفيات، أشارت وزارة الصحة، إلى أنها لم تسجل أي حالة وفاة بين الحجاج، مؤكدة أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة.
اليوم، وقف الحجاج والبالغ عددهم 60 ألف على صعيد عرفة، ركن الحج الأعظم، بعد أن تجمعوا، الأحد، في منى بيوم التروية، وهو أول مناسك الحج.