اعتقال آخرين

مقتل شخص برصاص الجيش الأردني أثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل

مشاركة
مقتل شخص برصاص الجيش الأردني اثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل مقتل شخص برصاص الجيش الأردني اثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل
عمان-دار الحياة 07:38 م، 24 يوليو 2021

قتل الجيش الأردني، اليوم السبت، شخصًا أثناء محاولته التسلل عبر  الحدود الأردنية إلى إسرائيل، فيما أحبط محاولة أخرى لتسلل ثلاثة أشخاص إلى عبر الحدود قرب القرية التعاونية معوز حاييم في غور الأردن، وفق هيئة البث الإسرائيلي "كان".

وأشارت الهيئة الإسرائيلية، إلى أن الشخص قتل برصاص الجنود الأردنيين داخل الأراضي الأردنية بعد أن واصل التقدم نحو السياج الحدودي، فيما عاد الاثنان الآخران أدراجهما.

اقرأ ايضا: بالقذائف والرصاص..استقبال قوافل الوقود الإيراني لدى دخولها إلى لبنان

وصباح اليوم، اعتقل الجيش الإسرائيلي خمسة متسللين آخرين تمكنوا من اجتياز الحدود وتم إلقاء القبض عليهم في منطقة البحر الميت.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، اليوم، أن الأشخاص المقبوض عليهم بعد تسللهم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، انطلاقًا من الأردن، من جنسيات أجنبية، مؤكدًا أن "الجهات الأردنية المختصة تتابع حيثيات الموضوع".

وأشار المتحدث الفايز، إلى أن "الأشخاص الذين تسللوا عبر الحدود الأردنية إلى إسرائيل جميعهم من حملة الجنسيات الأجنبية (دون تحديد هوياتهم)".

وذكر المتحدث باسم الوزارة، أن "ليس من بينهم أي مواطن أردني".

اقرأ ايضا: السويدي: غدًا النظر في محاكمة المتهم الرئيسي في إعدام الطيار الأردني "الكساسبة"