شائعات الوفاة تلاحق النجوم..هؤلاء نعتهم "السوشيال ميديا" في حياتهم

مشاركة
الفنانة دلال عبدالعزيز الفنانة دلال عبدالعزيز
القاهرة- دار الحياة 05:42 م، 24 يوليو 2021

هل جرّبت يومًا أن تجد خبر وفاتك يتصدر مانشيتات الصحف والجرائد أو يصير ترند عبر منصات السوشيال ميديا؟ هل شاهدت بعينك سرادق العزاء الافتراضية تنعي رحيلك وتدعو لك بالرحمة والمغفرة؟. 

لم تكن الفنانة دلال عبدالعزيز التي أصيبت بفيروس كورونا مؤخرًا، وتتماثل الشفاء، الأولى وربما لن تكون آخر المشاهير الذين لاحقتهم شائعة الوفاة بسبب أو بدون سبب، حتى زوجها الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي لاحقته الشائعة ذاتها ونفتها أسرة الفنان مرارًا، وأثارت الشائعة الأخيرة غضب عدد من جمهورها والشخصيات العامة بعد نشر أحد المواقع خبر وفاتها دون مصدر أو التحقق من المعلومة.

اقرأ ايضا: موعد تشييع جنازة الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح في الجزائر .. سبب الوفاة

وبتعبير الإعلامي رامي رضوان "فاض الكيل" تعليقًا على شائعة وفاة الفنانة والدة زوجته دنيا سمير غانم، أثيرت مسألة المهنية الإعلامية والتحقق من الأخبار قبل نشرها، وكذلك مسألة "الترند" وتحقيق أعلى نسبة مشاهدات على حساب أرواح المشاهير.

في سبتمبر الماضي انتشرت شائعة وفاة الفنان مصطفى قمر، ونفي علي رشاد، مدير أعمال الفنان مصطفى قمر الشائعة، كما عبر الفنان في تصريحات صحفية له عن انزعاجه من الشائعة ووصفها بالسخيفة، وطمأن جمهوره على صحته، وتعرض أيضًا المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر كابتن حسن شحاتة للشائعة ذاتها، ونفاها ابنه الإعلامي كريم حسن شحاتة، في الماضي.

وبعد إصابة الإعلامي وائل الإبراشي بفيروس كورونا المستجد، اكتظت صفحات السوشيال ميديا بنعي الإعلامي الشهير، ما دعا نقيب الإعلاميين للرد على الشائعة ، وتعرضت الفنانة نشوى مصطفى للشائعة ذاتها بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، ونفاها عنها الفنان إيهاب فهمي، في منشور له على الفيس بوك قال فيه "نشوى مصطفى بخير ومافيش أى حاجة وهتقوم بالسلامة إن شاء الله خلال أيام، وبلاش شائعات كاذبة المصدر الوحيد هي نفسها وأسرتها ونقابة المهن التمثيلية، وغير هذا كذب من ناس مغرضة نشوى زى الفل بإذن الله".

وفي يناير من الشهر نفسه نفى يعقوب المهنا مدير أعمال الشاب خالد الشائعة التي انتشرت حول وفاة الفنان الشاب خالد إثر حادث مروري بدبي، وفي مايو 2021، ظهر الإعلامي مدحت شلبي على شاشة التليفزيون ينفي شائعة وفاته، التي ترددت بسبب حادث سير أيضًا.

وفي يناير 2020 نفى نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، شائعة وفاة خالد النبوي الذي كان قد تعرض لأزمة قلبية استلزمت نقله مستشفى قصر العيني الفرنساوي، ليقوم بتركيب دعامة فور دخوله، وكانت الكاتبة نوال السعداوي أبرز الكاتبات اللائي كان يردن سنويًا على شائعة وفاتهم حتى رحلت عن عالمنا في مارس الماضي.

 

الشاب خالد 

 

وائل الإبراشي

اقرأ ايضا: موعد تشييع جنازة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وسبب الوفاة .. ويكيبيديا

الفنان مصطفى قمر